جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
توفر فرصاً للفنانين والمنتجين الثقافيين لتقديم إبداعاتهم المعاصرة

"الشارقة للفنون" تعلن 3 دعوات مفتوحة لبرامجها في السينما والنشر

29 مايو 2024 / 3:10 PM
صورة بعنوان: "الشارقة للفنون" تعلن 3 دعوات مفتوحة لبرامجها في السينما والنشر
download-img
فتحت مؤسسة الشارقة للفنون باب التقديم في 3 دعوات مفتوحة لبرامجها السنوية في السينما والنشر والتصوير الفوتوغرافي، والتي توفر فرصاً للفنانين والممارسين الفنيين والمنتجين الثقافيين من المنطقة وجميع أنحاء العالم لتقديم إبداعاتهم المعاصرة، ودعم إنتاجهم الفني.
الشارقة 24:

أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون عن فتح باب التقديم في 3 دعوات مفتوحة لبرامجها السنوية في السينما والنشر والتصوير الفوتوغرافي، والتي توفر فرصاً للفنانين والممارسين الفنيين والمنتجين الثقافيين من المنطقة وجميع أنحاء العالم لتقديم إبداعاتهم المعاصرة، ودعم إنتاجهم الفني.

وتدعو المؤسسة صنّاع الأفلام المحليين والدوليين إلى تقديم أفلامهم إلى النسخة السابعة من منحة إنتاج الأفلام القصيرة في منصة الشارقة للأفلام، المهرجان السنوي الذي يحتفي بالسينما المستقلة، إذ توفر المنحة الدعم اللازم لإنجاز أفلام قصيرة تعاين آفاق السينما المعاصرة، وينبغي على العرض الأول للفيلم الفائز أن يكون في إحدى الدورات المقبلة من المنصة. 

يمكن لجميع صناع الأفلام المستقلين من كل الأعمار أو المناطق ومن جميع أنواع الأفلام التقدّم للمنحة، شريطة ألا تتجاوز مدة الفيلم خمسين دقيقة شاملة مقدمته، كما يجب على المتقدمين إرسال فيديو تعريفي بالفيلم مدته 3 دقائق يعرضون خلاله الرؤية العامة للفيلم، بما في ذلك النوع والثيمة والبنية العامة والحبكة، فضلاً عن أصالة السيناريو المقدم ومهاراتهم الفنية والإبداعية. 

يتقاسم الفائزون ما مجموعه 120,000 درهم إماراتي (30,000 دولار أميركي تقريباً) بحسب عددهم واحتياجاتهم الإنتاجية، ويمكن تقديم الطلبات قبل الموعد النهائي في الساعة 11:59 ليلاً بتوقيت الإمارات (غرينتش +4) من يوم 24 يونيو2024. 

ولأول مرة في هذه النسخة، سيحصل فائز إماراتي على التمويل من خلال شراكة بين مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون (أدماف) ومؤسسة الشارقة للفنون. 

 وفي مجال النشر تعلن المؤسسة عن دعوة مفتوحة لتوسيع قاعدة المشاركات وتنويع المساهمات الإبداعية في الإصدار السادس من كتاب القصص المصورة «كورنيش» الذي يجمع بين دفّتيه أعمال العديد من الرسامين وفناني الكوميك من دول مجلس التعاون الخليجي. 
 
May 29, 2024 / 3:10 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.