جار التحميل...

°C,
في مؤتمر صحافي مع نظيرها الأردني أيمن الصفدي

ألمانيا تحمل لواء تشديد عقوبات الاتحاد الأوروبي على مسيرات إيران

April 17, 2024 / 9:50 AM
حملت ألمانيا على عاتقها لواء تشديد الجزاءات على طهران، إذ دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك الثلاثاء في مؤتمر صحافي مع نظيرها الأردني أيمن الصفدي، الاتحاد الأوروبي إلى فرض عقوبات جديدة على تكنولوجيا المسيّرات الإيرانية عقب هجوم طهران نهاية الأسبوع الماضي على إسرائيل.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك الثلاثاء الاتحاد الأوروبي إلى فرض عقوبات جديدة على تكنولوجيا المسيّرات الإيرانية عقب هجوم طهران نهاية الأسبوع الماضي على إسرائيل.

وقالت بيربوك في مؤتمر صحافي مع نظيرها الأردني أيمن الصفدي "سعيت أواخر الخريف مع فرنسا وشركاء آخرين داخل الاتحاد الأوروبي من أجل توسيع نظام العقوبات على المسيرات بشكل أكبر" ليشمل أنواعاً جديدة من المعدات التي تستخدمها طهران وحلفاؤها.

وأضافت "آمل أن نتمكن الآن أخيراً من القيام بهذه الخطوة معاً كاتحاد أوروبي".

وكان الاتحاد الأوروبي اتخذ الصيف الماضي إجراءات بسبب الدعم العسكري الإيراني للحرب الروسية ضد أوكرانيا، بما في ذلك فرض حظر على صادرات الاتحاد الأوروبي إلى إيران من المكونات المستخدمة في تصنيع الطائرات المسيرة.

وأشارت وزيرة الخارجية أيضاً إلى تشديد العقوبات على الحرس الثوري بسبب الفظائع التي يرتكبها النظام الإيراني ضد شبابه وخصوصاً النساء.
April 17, 2024 / 9:50 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.