جار التحميل...

°C,
على الرغم من دعوات تجنب التصعيد بالشرق الأوسط

إسرائيل تتوعد بالرد على هجوم إيران وطهران تحذر من استهداف مصالحها

April 17, 2024 / 12:00 AM
من القصف الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق
توعدت إسرائيل، بالرد على الهجوم الكثيف وغير المسبوق الذي شنته إيران، على الرغم من الدعوات إلى تجنب التصعيد بالشرق الأوسط، في ظل الحرب الدائرة بقطاع غزة، في وقت حذر فيه الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، من أن أصغر عمل ضد مصالح طهران، سيقابل برد هائل واسع ومؤلم ضد جميع مرتكبيه.
الشارقة 24 - أ ف ب:

تعهدت إسرائيل، بالرد على الهجوم الكثيف وغير المسبوق الذي شنته إيران، على الرغم من الدعوات إلى تجنب التصعيد بالشرق الأوسط، في ظل الحرب الدائرة بقطاع غزة.

وأوضح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال هيرتسي هاليفي، في تصريحات أدلى بها في قاعدة نيفاتيم التي أصيبت في القصف الإيراني، أن إسرائيل ستردّ على إطلاق هذا العدد الكبير جداً من الصواريخ والمسيرات على إسرائيل.

على الإثر، حذر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، من أن أصغر عمل ضد مصالح طهران، سيقابل برد هائل واسع ومؤلم ضد جميع مرتكبيه.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري، للصحافيين في قاعدة جولس العسكرية، بينما كان يعرض بقايا صاروخ إيراني تم اعتراضه، لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا النوع من العدوان، إيران لن تنجو من العقاب.

ومع إدانة الهجوم الإيراني، دعت غالبية الأطراف، بمن فيهم حلفاء لإسرائيل، إلى تجنب ردّ كبير من شأنه زيادة تأجيج منطقة الشرق الأوسط التي قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إنها صارت "على حافة الهاوية".

من جانبها، أكدت الولايات المتحدة أنها لا تريد "حرباً واسعة مع إيران"، ولن تكون طرفاً في أي عملية انتقامية.
April 17, 2024 / 12:00 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.