جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
المركز التربوي يستضيف سعيد المعداوي في مجلسه الرمضاني

د. عيسى الحمادي: مخطوطات اللغة العربية أساس نهضة وتقدم الأمم

20 مارس 2024 / 2:06 AM
أوضح الدكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، أن المركز سلط الضوء، خلال مجلسه الرمضاني بمقر المركز، مساء الثلاثاء، على نماذج من المخطوطات في مجال اللغة العربية، مؤكداً أن هذه المخطوطات ساهمت بشكل كبير في تقدم ونهضة الأمم وتطور الأدب والمعرفة.
الشارقة 24 - محمود سليم:

صرح الدكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، أن المجلس الرمضاني للمركز الذي عقد مساء الثلاثاء، استعرض المخطوطات التي تتناول مختلف فروع اللغة العربية من نحو وبلاغة وصرف وعروض، والموجودة بدار المخطوطات في الشارقة، بحضور سعيد المعداوي المشرف العام على الدار.

وأضاف الحمادي، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن المخطوطات حفظت للأجيال الكثير من العلوم في مجالات متعددة، موضحاً أن أهمية هذه المخطوطات ليست فقط فيما تحتويه من معلومات، ولكن لأنها تضم أسماء العلماء والمؤلفين عبر التاريخ، ومن الواجب علينا أن نتناقلها جيلاً بعد آخر.

وأشار مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، إلى أن هذه المخطوطات ساهمت بشكل كبير في تطور الأدب والمعرفة وتقدم ونهضة الأمم، ولهذا ركزنا خلال المجلس الرمضاني على عرض نماذج منها.
March 20, 2024 / 2:06 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.