جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بالمركز التربوي للغة العربية لدول الخليج

انطلاق مسابقة الشعر والقصة والرواية لدول الخليج في نسختها الأولى

05 مارس 2024 / 12:35 AM
صورة بعنوان: انطلاق مسابقة الشعر والقصة والرواية لدول الخليج في نسختها الأولى
download-img
انطلقت أعمال مسابقة الشعر والقصة والرواية لدول الخليج في نسختها الأولى، بانعقاد أول اجتماعاتها ظهر أمس بالشارقة، مع اللجان المنظمة ورؤساء وأعضاء الوفود المشاركة من كل الدول الأعضاء، من السعودية وعمان والكويت وقطر والبحرين والإمارات.
الشارقة 24:

بدأت أعمال مسابقة الشعر والقصة والرواية لدول الخليج في نسختها الأولى، بانعقاد أول اجتماعاتها ظهر أمس بالشارقة، مع اللجان المنظمة ورؤساء وأعضاء الوفود المشاركة من كل الدول الأعضاء، من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة الكويت ودولة قطر ومملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة.

واستقبل المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج وفود الدول المشاركة من الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج، وبدء استقبال الوفود بمطارات الدولة، وتضمنت الوفود 3 طلبة في مجال الشعر والقصة والرواية من كل دولة، مع الوفد المشرف من وزارات التربية والتعليم للدول المشاركة، وتم اصطحاب الوفود المشاركة إلى مقر الإقامة بالشارقة، حيث تُعقد المسابقة بالمركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وجرى في المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، استعراض البرنامج التفصيلي لأعمال مسابقة الشعر والقصة والرواية لدول الخليج، في نسختها الأولى مارس 2024م.

وتمت مناقشة مهام اللجنة العليا واللجان التنظيمية حيث رحب الدكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج في مسابقة الشعر والقصة والرواية لدول الخليج في نسختها الأولى مارس 2024م، بالسادة الوفود المشاركين من الدول الأعضاء لمكتب التربية العربي لدول الخليج.

ونوه الحمادي بأهمية تشجيع التواصُل الثقافيّ بين الدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول الخليج واكتشاف الطلبة الموهوبينَ في مجال الشِّعر والقصة والرواية بالدول الأعضاء، وتعزيز روح التنافس والتميز بين الطلبة الموهوبينَ في مجال الشِّعر والقصة والرواية، وتحفيز المواهب والإبداعات اللُّغويَّة في مجال الشِّعر والقصة والرواية لطلبة الدول الأعضاء.

بالإضافة إلى ذلك تم تشكيل اللجنة العليا برئاسة مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، وأعضاء اللجنة العلمية، ورؤساء الوفود المشاركة، ومشرفي المركز التربوي للغة العربية في مراجعة أسئلة المقابلة الشفوية التي أعدها الفريق العلمي، مع بقاء اللجنة في موقعها حتى الانتهاء من الرد على أسئلة الطلبة المكتوبة.

كما قام الدكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، باصطحاب الوفد لجولة تفقدية وتعريفية للمركز ومرافقه، بدايةً قدم لهم عرضًا مرئيًا تعريفيًا للمركز وبرامجه وما تم إنجازه من دراسات وبحوث ومؤتمرات وندوات ودورات تدريبية وإحصائيات حولها بالإضافة إلى الأنشطة المتخصصة الأخرى مع المؤسسات والمنظمات التربوية والتعليمية في مجال الاختصاص وما حققه المركز.
March 05, 2024 / 12:35 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.