جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تحت شعار "بالعربيةِ... نُبدِعُ"

التربوي للغة العربية يطلق مسابقة الشعر والقصة والرواية لدول الخليج

02 مارس 2024 / 6:46 PM
صورة بعنوان: التربوي للغة العربية يطلق مسابقة الشعر والقصة والرواية لدول الخليج
download-img
تحت شعار "بالعربيةِ... نُبدِعُ"، يطلق المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، أحد أجهزة مكتب التربية العربي لدول الخليج، في مقره بالمدينة الجامعية بالشارقة، صباح الأحد 3 مارس، للمرة الأولى مسابقة للشعر والقصة والرواية لدول الخليج.
الشارقة 24:

يطلق المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، أحد أجهزة مكتب التربية العربي لدول الخليج، صباح الأحد الثالث من شهر مارس، للمرة الأولى مسابقة للشعر والقصة والرواية لدول الخليج تحت شعار "بالعربيةِ... نُبدِعُ"، وذلك في مقر المركز بالمدينة الجامعية بالشارقة.

وينظم المركز المسابقة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبمشاركة طلبة موهوبين من كل الدول الأعضاء من المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان ودولة الكويت ودولة قطر، ومملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة.

وتأتي المسابقة في سياق حرص المركز على اكتشاف الإمكانات والقدرات اللُّغويَّة لدى الطلبة الموهوبينَ، وفقَ مجموعة من المعايير والمؤشرات في مجال الشِّعر والقصة والرواية.

وكشف الدكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية، والدكتور امحمد صافي مستغانمي الأمين العام لمجمع اللغة العربية بالشارقة، عضو اللجنة العلمية في تحكيم المسابقة وعادل وهيب مدير إدارة البرامج بالمركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، بجانب حضور لفيف من المدعوين والجهات من شركاء المركز تفاصيل المسابقة. 
 
ولفت الدكتور عيسى صالح الحمادي لأهمية المسابقة والتي تقام تحت رعاية صاحب السمو حاكم الشارقة، خلالَ المدةِ من 2 إلى 4 من مارس 2024م، وتهدف إلى إبراز فنون اللُّغة العربيَّة وتعزيز الولاء والانتماء للُّغة العربيَّة في نفوس الناشئة، بجانب تشجيع التواصُل الثقافيّ بين الدول الأعضاء في المكتب.
March 02, 2024 / 6:46 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.