جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في اليوم العالمي للمرأة

عائشة ديماس: تجربة الإمارات في تمكين المرأة سباقة وريادية

08 مارس 2024 / 4:11 PM
صورة بعنوان: عائشة ديماس: تجربة الإمارات في تمكين المرأة سباقة وريادية
download-img
صرحت سعادة عائشة راشد ديماس، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بأن تجربة الإمارات في تمكين المرأة تعتبر بكل المقاييس سباقة وريادية، ليس على مستوى العالم العربي، بل على المستوى العالمي أيضاً.
الشارقة 24:

أشادت سعادة عائشة راشد ديماس، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف، بدعم صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، لتمكين المرأة الاماراتية وإتاحة الإمكانيات لها للمشاركة الفعالة في دفع مسيرة التنمية على ارض وطنها.

وقالت في تصريح بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق الثامن من مارس: إن دولة الإمارات جعلت مسألة تمكين المرأة على رأس أولوياتها، وذلك انطلاقاً من الإيمان بأنها عنصر أساسي في صناعة التنمية، وليس أدل على ذلك من تولي 9 وزيرات حقائب وزارية، لتحقق الإماراتيات أعلى معدلات المشاركة في الحكومات عالمياً.

وأكدت أن اليوم العالمي للمرأة يعد مناسبة للاحتفاء بالمنجزات التي حققتها ابنة الإمارات على مختلف الأصعدة، موضحةً أن تجربة الإمارات في تمكين المرأة تعتبر بكل المقاييس سباقة وريادية، ليس على مستوى العالم العربي، بل على المستوى العالمي أيضاً، موضحةً أن المرأة الإماراتية كانت عند حسن ظن القيادة، حين راهنت على تفوقها ونبوغها.

وشددت على التزام هيئة الشارقة للمتاحف الراسخ بدعم وتشجيع الكوادر النسائية الوطنية وإفساح المجال لهن  للمساهمة في إثراء الحياة الثقافية، من خلال تمكينهن بالتدريب وتطوير المهارات والمواهب  بما يواكب توجهات القيادة الرشيدة، ويتناغم مع السياسة الوطنية لتمكين المرأة، مضيفة: "يبرهن   على ذلك إشغال ما يقارب 60%  من العنصر النسائي للعديد  من المناصب المختلفة في الهيئة والتي شكلنّ من خلالها قوة دافعة نحو التميز والريادة".
March 08, 2024 / 4:11 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.