جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لليوم الثاني على التوالي

وسط تواصل أعمال العنف.. هايتي تعلن حالة الطوارئ بعد مقتل 12 شخصاً

04 مارس 2024 / 11:29 AM
صورة بعنوان: وسط تواصل أعمال العنف.. هايتي تعلن حالة الطوارئ بعد مقتل 12 شخصاً
download-img
وسط تواصل أعمال العنف لليوم الثاني على التوالي، مع شن عصابات تسعى لإطاحة رئيس الحكومة أرييل هنري هجمات قرب المطار الدولي وسجن في المدينة، أعلنت حكومة هايتي الأحد حالة الطوارئ وحظر تجول ليلياً في محاولة للجم موجة عنف أثارتها العصابات، وإعادة فرض النظام واتخاذ الإجراءات المناسبة للسيطرة على الوضع مجدداً.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

تواصلت أعمال العنف في بور او برنس الجمعة لليوم الثاني على التوالي مع شن عصابات تسعى لإطاحة رئيس الحكومة أرييل هنري هجمات قرب المطار الدولي وسجن في المدينة.

وسيطرت عصابات مسلحة على مساحات واسعة من البلاد في السنوات الأخيرة، مطلقة العنان لأعمال عنف شلّت اقتصاد هايتي ومنظومتها الصحية العامة.

وأعلنت حكومة هايتي الأحد حالة الطوارئ وحظر تجول ليلياً في محاولة للجم موجة عنف أثارها وأوضحت الحكومة أن الهدف من هذه التدابير السماح بإعادة فرض النظام واتخاذ الإجراءات المناسبة للسيطرة على الوضع مجدداً".

وقتل ما لا يقل عن 12 شخصاً في عملية فرار آلاف السجناء من السجن الوطني في العاصمة الهايتية الذي هاجمته عصابات مسلحة ليل السبت الأحد على ما أفادت منظمة غير حكومية.

وتواجه هايتي البلد الفقير في منطقة الكاريبي أزمة سياسة وأمنية وإنسانية خطرة منذ اغتيال الرئيس جوفينيل مويز في العام 2021، وتجد القوى الأمنية نفسها عاجزة أمام عنف العصابات التي سيطرت على أجزاء واسعة من البلاد تشمل العاصمة.

March 04, 2024 / 11:29 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.