جار التحميل...

°C,
تسلمها من رئيس الاتحاد العربي للعبة

المدير الفني لتايكواندو نادي الشارقة ينال شهادة الحزام الأسود 7دان

11 فبراير 2024 / 3:12 PM
نال المدير الفني لتايكواندو نادي الشارقة، الكابتن عبد الله حاتم المازمي، شهادة الحزام الأسود 7 DAN، في اللعبة، من الاتحاد الدولي للتايكواندو، بعد اجتيازه كافة الاختبارات الفنية والأكاديمية، ويعتبر عبد الله حاتم، أول إماراتي يحصل على هذه الدرجة في التايكواندو.
الشارقة 24:

حصل المدير الفني لتايكواندو نادي الشارقة، الكابتن عبد الله حاتم المازمي، على شهادة الحزام الأسود 7 DAN، في اللعبة، من الاتحاد الدولي للتايكواندو، بعد اجتيازه كافة الاختبارات الفنية والأكاديمية.

ويعتبر عبد الله حاتم، أول إماراتي يحصل على هذه الدرجة "7 DAN" في التايكواندو، وهي شهادة تصدر من الرئاسة العالمية للتايكواندو "الكوكيون"، في كوريا الجنوبية، وهي من أعلى الدرجات التي يحصل عليها ممارس التايكواندو، وتخول لحاملها المشاركة في جميع فعاليات التايكواندو من بطولات، أو منتديات أو مؤتمرات معتمدة على مستوى العالم.

ويتطلب من المتقدم لهذه الدرجة في لعبة التايكواندو، اجتياز متطلبات فنية وأكاديمية، حيث يتطلب أداء الأساسيات الفنية الخاصة بالقدم واليد، بالإضافة إلى "البومسا" والتي تعتبر الجزء الأهم لاجتياز الاختبار، كما يجب على المتقدم خوض مباراة في القتال لدقيقة واحدة، يبرز فيها المهارات والفنيات لهذه الدرجة.

وكان الكابتن عبد الله حاتم، اجتاز كافة الاختبارات الفنية وتقدم ببحث بعنوان "التايكواندو العالمية"، لنيل درجة الدان السابع، حيث يعتبر البحث العلمي، أحد المتطلبات للحصول على هذه الشهادة ويجب تقديم بحث عن رياضة التايكواندو لا يقل عن 10 صفحات، يبين فيه المتقدم خلاصة ما تعلمه من هذا الفن، أو يبين فيه أهمية التايكواندو وسبب ممارستها.

وتسلم المدير الفني لتايكواندو نادي الشارقة، الشهادة من إدريس الهلالي، رئيس الاتحادين العربي والأفريقي للتايكواندو، عضو المجلس التنفيذي للاتحاد العالمي للتايكواندو رئيس الاتحادين العربي والإفريقي للتايكواندو، بحضور سعادة عيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والمهندس سليمان عبد الرحمن الهاجري، عضو مجلس الإدارة رئيس الألعاب الفردية.

وقال المدير الفني لتايكواندو الملك: هذه الشهادة هي تتويج لجهود مجلس الشارقة الرياضي في المقام الأول لدعمه ومساعدته المستمرة للعبة في الإمارة، وعمله الدؤوب لنشر رياضة التايكواندو والتي أصبحت بفضله من أحد أقوى الألعاب الفردية وحققت إنجازات عديدة، وأيضاً هي دليل وبرهان على نجاح مجلس إدارة نادي الشارقة وإدارة الألعاب الفردية التي سخرت جميع إمكانياتها للعبة التايكواندو، وبفضل هذا الدعم حققت اللعبة نجاحات لافتة، داخلياً وخارجياً.

وتابع: "حصولي على هذه الشهادة دافع لتقديم المزيد وحافز أكبر لتحقيق إنجازات جديدة، والوصول باللاعبين لأعلى المستويات والمساهمة في إيصالهم للمشاركة في أكبر البطولات والمنافسة على دخول الأولمبياد".
February 11, 2024 / 3:12 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.