جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
زار المهرجان وتفقد أجنحته

ابن طوق: مهرجان البطائح يعزز استدامة الاقتصاد ويصون تراث الإمارات

07 يناير 2024 / 10:23 PM
صورة بعنوان: ابن طوق: مهرجان البطائح يعزز استدامة الاقتصاد ويصون تراث الإمارات
download-img
أكد معالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، أن مهرجان البطائح الشعبي يعزز استدامة الاقتصاد، ويصون تراث الإمارات. جاء ذلك خلال زيارته اليوم الأحد لمهرجان البطائح الشعبي 6.
الشارقة 24:

زار معالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، مهرجان البطائح الشعبي 6، ضمن عروض الشارقة للتسوق، وكان في استقباله سعادة محمد عبدالله بن حليس الكتبي، رئيس المجلس البلدي، وسعادة عبد الله سلطان بن سلومة الكتبي، مدير بلدية البطائح ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان البطائح الشعبي.

تفقد معالي وزير الاقتصاد الأجنحة المشاركة في المهرجان، منها جناح غرفة تجارة وصناعة الشارقة، الشريك الاقتصادي الذي يدعم الحرف اليدوية والصناعات التقليدية، وجناح دائرة البلديات ودائرة الزراعة والثروة الحيوانية، وجناح مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، الشريك الاستراتيجي راعي الفنون والإبداع والمواهب الإعلامية والشعرية، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي، الشريك السياحي، وجامعة الشارقة، الشريك الثقافي، وهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، ودائرة الخدمات الاجتماعية، ونادي البطائح الثقافي الرياضي، ونادي الشارقة للصقارين، ومنشورات القاسمي.

وتعرف معالي وزير الاقتصاد على أهداف المهرجان والمبادرات التراثية والثقافية والاجتماعية التي تهدف إلى الحفاظ على الموروث الشعبي، ودعم مشروعات الأسر المنتجة في منطقة البطائح، وزيادة دخلها لتساهم بشكل فعال في التنمية الاقتصادية، والحفاظ على التراث الإماراتي، من خلال إحياء الصناعات والحرف التقليدية والتراثية، وتعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق المحلية.

وأعرب معالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، عن سعادته بما شاهده في مهرجان البطائح، مثنياً على المبادرات والأنشطة المتنوعة التي يقدمها المهرجان، ومشاركة الأسر المنتجة والحرف اليدوية، ومشاركة كافة الجهات الحكومية، وما تقدمه من فعاليات وأنشطة.

وأكد معاليه أن مهرجان البطائح يعزز استدامة الاقتصاد، ويصون تراث الإمارات، وفي ختام زيارة معالي وزير الاقتصاد تقدم سعادة محمد عبد الله بن حليس الكتبي، رئيس المجلس البلدي، وسعادة عبد الله سلطان بن سلومة الكتبي، مدير بلدية البطائح، بخالص الشكر والتقدير لمعالي وزير الاقتصاد على تشريف معاليه بزيارة مهرجان البطائح الشعبي.
January 07, 2024 / 10:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.