جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تحت شعار "عراقة التراث وأصالة العادات والتقاليد"

مهرجان البطائح الشعبي يطلق فعاليات نسخته السادسة الخميس

02 يناير 2024 / 7:30 PM
صورة بعنوان: مهرجان البطائح الشعبي يطلق فعاليات نسخته السادسة الخميس
download-img
تنطلق بعد غدٍ الخميس، النسخة السادسة من مهرجان البطائح الشعبي، وتستمر لغاية 18 يناير الجاري، بفعاليات وأنشطة متنوعة، تهدف إلى الحفاظ على الموروث الشعبي ودعم مشروعات الأسر المنتجة والحرف اليدوية، وحماية وصون العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة.
الشارقة 24:

أعلن سعادة عبد الله سلطان بن سلومة الكتبي مدير بلدية البطائح رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان البطائح الشعبي، أن النسخة السادسة من الحدث التراثي تنطلق بعد غدٍ الخميس، تحت شعار "عراقة التراث وأصالة العادات والتقاليد"، وضمن فعاليات عروض الشارقة للتسوق، بالشراكة الاستراتيجية مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وبمشاركة كبيرة من الجهات والهيئات الحكومية في إمارة الشارقة.

وأوضح سعادة مدير بلدية البطائح، أن المهرجان سوف يشهد هذا العام، تنوعاً تراثياً وثقافياً واجتماعياً وترفيهياً كبيراً، لافتاً إلى أن المهرجان يهدف إلى الحفاظ على الموروث الشعبي ودعم مشروعات الأسر المنتجة والحرف اليدوية، وحماية وصون العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة.

ولفت سعادة بن سلومة الكتبي، إلى أن النسخة السادسة من المهرجان تشهد مشاركة متميزة من مدينة الشارقة للإعلام "شمس" الشريك الاستراتيجي وراعي الفنون والإعلام والإبداع والمواهب الشعرية والإعلامية، وتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام.

وأضاف سعادة مدير بلدية البطائح، أن التميز بمهرجان هذا العام، يتواصل بمشاركة الشركاء الاستراتيجيين: دائرة شؤون البلديات، ودائرة الزراعة والثروة الحيوانيّة، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي، والشريك الثقافي جامعة الشارقة، ومنشورات القاسمي، ودائرة الخدمات الاجتماعية، ومركز الطفل، والعديد من الجهات الأخرى، بالإضافة إلى السوق الشعبي والحرف اليدوية ومنطقة الألعاب والعديد من المبادرات التراثية والثقافية والمسابقات والهدايا التي سوف تقدم على مسرح المهرجان.

ونوه بن سلومة الكتبي، إلى أن المهرجان الذي يستمر حتى 18 من يناير الجاري، سيتضمن سباقاً للهجن لسن الفطامين- شارة مقدمة من سعادة محمد بن سلم الكتبي عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، ضمن الفعاليات التراثية المصاحبة للحدث.

وأعرب مدير بلدية البطائح، عن خالص الشكر والتقدير إلى كافة الجهات المشاركة، والشركاء الإعلاميين: هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وقناة الوسطى من الذيد، والموقع الإخباري "الشارقة 24"، وأكد أن مهرجان البطائح لكل الأسرة، وسوف يكون رحلة عبور إلى عبق الماضي وعراقة الحاضر وتطلعات المستقبل، موجهاً الدعوة إلى الجميع، لحضور المهرجان وقضاء أوقات ممتعة والاستفادة من كل ما يقدمه من فعاليات وأنشطة متنوعة.
January 02, 2024 / 7:30 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.