جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
44 حالة تخضع للعلاج بمركزها الطبي

المخيم الطبي لجمعية الشارقة الخيرية في خورفكان يستقبل 1100 زائر

18 ديسمبر 2023 / 2:56 PM
صورة بعنوان: المخيم الطبي لجمعية الشارقة الخيرية في خورفكان يستقبل 1100 زائر
download-img
جانب من خدمات جمعية الشارقة الخيرية في مخيمها الطبي بخورفكان
كشفت جمعية الشارقة الخيرية، أن مخيمها الطبي الـ12 للفحوصات الأولية المجانية، الذي تم إطلاقه في خورفكان، على مدار يومي السبت والأحد من الأسبوع الماضي، أظهر إصابة 44 حالة بأمراض مزمنة لم يكن أصحابها على علم بها من قبل.
الشارقة 24:

أعلنت جمعية الشارقة الخيرية، أن مخيمها الطبي الثاني عشر للفحوصات الأولية المجانية، الذي تم إطلاقه في خورفكان، على مدار يومي السبت والأحد من الأسبوع الماضي، أظهر إصابة 44 حالة بأمراض مزمنة لم يكن أصحابها على علم بها من قبل.

وأوضح ناصر مسعود بلال مدير إدارة الجمعية في خورفكان، أنه على مدار يومين متتاليين، استقبل المخيم الطبي للجمعية في خورفكان أكثر من 1100 أسرة من سكان المنطقة الشرقية، ليستفيدوا من الفحوصات الطبية التي تم إجراؤها بالمجان بمعرفة الفرق الطبية المتعاونة، مشيراً إلى أن المخيم هو فرصة لأفراد المجتمع للاطمئنان على حالتهم الصحية، واتباع الإرشادات الطبية التي تقدمها الفرق الطبية المتواجدة بالمخيم.

وأكد بلال، أن الفحوصات كشفت عن إصابة الحالات، بهشاشة وضعف كثافة العظام، وارتفاع ضغط الدم بالعيون، وقصر النظر، والمياه البيضاء، إلى جانب حاجة بعض الحالات الأخرى إلى إجراء عمليات خلع الأسنان وحشو العصب.

ونوه مدير إدارة الجمعية في خورفكان، إلى أنه تمت إحالة هذه الحالات إلى مركز جمعية الشارقة الخيرية الطبي، الذي تم افتتاحه بالتعاون مع مستشفى برجيل، لتلقي العلاج المطلوب، بمعرفة أطباء المركز الذي يتوفر به قسم للأسنان وآخر للطب العام، وقسم للتحاليل الطبية والأشعة وصيدلية لصرف الأدوية اللازمة.

ولفت بلال، إلى أهمية هذا المخيم في تقديم الفحوصات ومتابعة الحالات التي يتبين إصابتها دون علم ذويها بها، بمعرفة مركز الجمعية الطبي، مشيداً بتعاون المؤسسات الشريكة في نجاح هذا المخيم، الذي قدم باقة موسعة من الفحوصات، منها الباطنية والضغط والسكري والعيون والنسائية والشيخوخة والأسنان.
December 18, 2023 / 2:56 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.