جار التحميل...

°C,
بتكلفة 1.8 مليون درهم

"خيرية" و"إسلامية الشارقة" تفتتحان مسجد خلاد بن سويد في خورفكان

June 20, 2023 / 5:18 PM
مسجد خلاد بن سويد في خورفكان
افتتحت جمعية الشارقة الخيرية، ظهر اليوم الثلاثاء، بالتنسيق مع دائرة الشؤون الإسلامية في الإمارة، مسجد خلاد بن سويد، الذي تم بناؤه بدعم من متبرعي الجمعية في منطقة اللؤلؤية بخورفكان، بتكلفة 1.8 مليون درهم.
الشارقة 24:

دشنت جمعية الشارقة الخيرية، ظهر اليوم الثلاثاء، بالتنسيق مع دائرة الشؤون الإسلامية في الإمارة، مسجد خلاد بن سويد، الذي تم بناؤه بدعم من متبرعي الجمعية في منطقة اللؤلؤية بخورفكان، بتكلفة 1.8 مليون درهم.

وشهد افتتاح المسجد، الذي يُعد أول مساجد الجمعية في مدينة خورفكان، سعادة الدكتور راشد النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، ومحمد راشد بن بيات نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، وراشد سالم النقبي مدير إدارة الشؤون الإسلامية - فرع خورفكان، ومحمد عبد الرحمن آل علي مدير إدارة المشاريع والعون الخارجي بالجمعية، إلى جانب حشد كبير من المصلين وأهالي وسكان المنطقة.

ويُعتبر هذا المسجد، إضافة مهمة للبنية التحتية الدينية في المنطقة، وسيكون مركزاً للعبادة، حيث أدى الحضور صلاة الظهر، وتبادلوا التهاني بافتتاح المسجد، وحلول عيد الأضحى المبارك.

وأكد محمد راشد بن بيات نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن مسجد خلاد بن سويد، يمثل إضافة إلى قائمة بيوت الله التي يتم تشييدها بشكل مستمر في المناطق التي تخلو منها المساجد، بهدف تسهيل العبادة على سكان المنطقة، وقد تم تصميم المسجد بعناية فائقة، حيث يتميز بمعماره الجميل والحديث الذي يجمع بين التراث الإسلامي والابتكار العصري، وقد تمت عملية البناء على مساحة 382 متراً مربعاً، ويتسع لأكثر من 275 مصلياً من الرجال والنساء، ويضم مرافق خدمية، وعدداً من المرافق الممثلة بدورات مياه والمواضئ، كما يضم تصميم المسجد أيضاً مسكناً للإمام.

وأضاف ابن بيات، أن المشروع يعبر عن نتاج التعاون مع سائر الجهات في ترسيخ العمل الخيري واستدامته وتنوعه، وعن حرص الجمعية ومبادرتها للقيام بمسؤولياتها المجتمعية، كما يعكس رغبة المحسنين في المشاركة بالتبرع وتقديم الدعم لعمارة بيوت الله، مشيراً إلى أن المساجد من أحب الأماكن إلى الله، وأشرفها منزلةً عنده، ولا شك أنها من أهم المنابر في توجيه وتبليغ الناس رسالة ربهم سبحانه وتعالى، وأن بناءها وتشييدها أكبر عبادة لله ومنفعة للمسلمين، ومن أجل ذلك سعت الجمعية إلى بناء كثير من المساجد في مناطق مختلفة بالدولة.

وتوجه نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، بالشكر الجزيل إلى المتبرعين الداعمين لمشاريع الجمعية وحملاتها المختلفة، ولاسيما مشروع بناء المساجد.
June 20, 2023 / 5:18 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.