جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن مهرجان الفنون الإسلامية

"ثقافة الشارقة" تفتتح معرضاً للتصوير الضوئي يحتفي بالإنسان والمكان

18 ديسمبر 2023 / 1:55 PM
صورة بعنوان: "ثقافة الشارقة" تفتتح معرضاً للتصوير الضوئي يحتفي بالإنسان والمكان
download-img
سعادة عبد الله بن محمد العويس في لقطة جماعية خلال افتتاح المعرض
افتتح سعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، معرض التصوير الضوئي "الإنسان والمكان"، ضمن فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من مهرجان الفنون الإسلامية، وذلك في المركز التجاري "06".
الشارقة 24:

ضمن فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من مهرجان الفنون الإسلامية، افتتح سعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، ومحمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة، مدير المهرجان، معرض التصوير الضوئي "الإنسان والمكان، بالتعاون مع جمعية الإمارات للتصوير الضوئي، وذلك في المركز التجاري "06"، بحضور محمد عبد الله الهاشمي أمين السر في الجمعية، وعدد كبير من الفنانين ومحبي التصوير.

وتضمن المعرض، 31 عملاً ضوئياً لمصورين إماراتيين وعرب، عكست جانباً حيوياً من الأمكنة في دولة الإمارات وخارجها.

وتقوم فكرة المعرض، بتوظيف تفاعل الإنسان مع الأمكنة، وهو ما يتجلّى في الأعمال الضوئية التي تصور عدداً من بقاع العالم تعكس المدن، والوجوه، والناس، وحياتهم التي سوف يبصرها المشاهد بذهول وإعجاب، من خلال أعمال تكوّنت بعدسات فنانين مبدعين يحملون رسالة فنية انطلقت من صندوق أسود وهو الكاميرا.

وفي عملها المميز، تحاول المصورة الفلسطينية نعمة سمير الناجي، أن تعكس بيئة المكان ومدى تفاعل الإنسان معه، فقد التقطت الصورة في الحرم المكي في مكة المكرمة لمعتمر يقوم بصعود الدرج متجهاً نحو المسعى.

كما يقوم المعرض، على أعمال تشير إلى التجلي الروحي أو المكاني للإنسان ومدى ارتباط الإنسان بالمكان تاريخياً، وهذا يأتي من المنظور الإبداعي للمصور بعرض أعماله ليتمكن المشاهد من الوصول إلى ذوقه البصري ومشاهدة الحياة من جانب قد يراه كل يوم ولكن بعين الفنان.

ويتضمن معرض "الإنسان والمكان"، أعمالاً ما بين المفاهيمي والتجريدي، لإعطاء منظور "تجليات"، ليرى المشاهد هذا التكوين الضوئي الجديد.
December 18, 2023 / 1:55 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.