جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تعطى لمن يحقق أعلى ساعــات تطـوعية

في دورتها 21.. الشارقة للعمل التطوعي تطلق جائزة "همة" لذوي الإعاقة

26 نوفمبر 2023 / 7:09 PM
صورة بعنوان: في دورتها 21.. الشارقة للعمل التطوعي تطلق جائزة "همة" لذوي الإعاقة
download-img
أطلقت جائزة الشارقة للعمل التطوعي فعاليات دورتها 21، فاتحة الترشح للمشاركة بمختلف فئاتها وجوائزها، ومن بينها "جائزة هِمّة" التي تُمنح لأفضل المشاركات التطوعية للمتطوعين من ذوي الإعاقة الذين يحققون أعلى عدد لساعات التطوع بمجالات متنوعة.
الشارقة 24:

أعلنت جائزة الشارقة للعمل التطوعي عن انطلاق فعاليات دورتها الحادية والعشرون، حيث فُتح باب الترشيح للمشاركة في مختلف فئاتها وجوائزها المتنوعة، ومن بين هذه الجوائز، تأتي "جائزة هِمّة" التي تُمنح لأفضل المشاركات التطوعية للمتطوعين من ذوي الإعاقة "أصحاب الهمم" الذين يحققون أعلى عدد من ساعات التطوع في مجالات متعددة.

تأتي هذه المبادرة في إطار رؤية الجائزة لدعم وتشجيع المبادرات التطوعية، خاصة تلك التي تأتي من هذه الفئة، وتعكس التزامها بتكريم الجهود الملهمة التي تسهم في خدمة المجتمع.

وفي أعقاب ذلك، أكدت فاطمة موسى البلوشي، المدير التنفيذي للجائزة، أن هذه الدورة تشمل 11 جائزة متنوعة في فئات ومجالات مختلفة، من بينها جائزة "همة" المخصصة لفئة ذوي الإعاقة الذين يقدمون جهوداً ملموسة ومميزة خلال سنة المشاركة.

وأضافت البلوشي أن هذه المبادرة تأتي في تقدير الأفراد ذوي الإعاقة لجهودهم التطوعية الملحوظة في خدمة المجتمع، كما لوحظ أن المؤسسات الطارحة للفرص التطوعية أكثر وعياً في توفير فرص تطوعية تتناسب مع قدراتهم ومهاراتهم، وتعزز مشاركتهم الفعّالة في عملية التنمية، باعتبارهم شركاء فاعلين في المجتمع.

وتتضمن شروط المشاركة ومتطلبات الوثائق والمستندات، أن تكون الأعمال التطوعية موزعة على مدار العام، وأن تكون المشاركة خلال سنة المشاركة في الجائزة، كما يتعين على أن يكون الحد الأدنى من الساعات 100 ساعة تطوعية خلال العام الواحد.

كما تشمل الوثائق المطلوبة شهادات توثيق الساعات التطوعية الصادرة من منصات التطوع الرسمية على مستوى الدولة، بالإضافة إلى شهادات تزكية أو استمارات تقييم من المؤسسات التي قام المشارك بتنفيذ الأعمال التطوعية فيها.

وعليه، تجري عملية التقييم وفقاً لمعايير محددة، حيث يُؤخذ في اعتباره عدد المشاركات في البرامج التطوعية أو عدد الساعات التطوعية بنسبة 80%، مع احتساب نقاط إضافية لتنوع المشاركات والإبداع في التنفيذ بنسبة 20%..

علماً أن جائزة الشارقة للعمل التطوعي تستقبل المشاركات في مختلف فئاتها ومجالاتها البالغ عددها 11 جائزة للمؤسسات الحكومية والأهلية والفرق التطوعية والأفراد والأسر والطلبة، خلال الفترة من بداية نوفمبر وحتى 31 ديسمبر.
November 26, 2023 / 7:09 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.