جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مخصصة لكبار السن لنقل خبراتهم إلى المجتمع

"الشارقة للعمل التطوعي"تطلق جائزةالأصالة لأفضل المشاركات التطوعية

21 نوفمبر 2023 / 5:22 PM
صورة بعنوان: "الشارقة للعمل التطوعي"تطلق جائزةالأصالة لأفضل المشاركات التطوعية
download-img
أعلنت جائزة الشارقة للعمل التطوعي عن إطلاق جائزة جديدة مخصصة لكبار السن، تحمل اسم "جائزة الأصالة لأفضل المشاركات التطوعية"، لتعزيز العطاء وتشجيع كبار السن على نقل خلاصة تجاربهم وخبراتهم إلى المجتمع.
الشارقة 24:

في إطار تعزيز العطاء وتشجيع كبار السن على نقل خلاصة تجاربهم وخبراتهم إلى المجتمع، أعلنت جائزة الشارقة للعمل التطوعي عن إطلاق جائزة جديدة مخصصة لكبار السن، تحمل اسم "جائزة الأصالة لأفضل المشاركات التطوعية".

وتعد هذه الجائزة إحدى الجوائز الـ 11 الحديثة لجائزة الشارقة للعمل التطوعي في نسختها الـ 21 والتي تستمر في استقبال المشاركات بدءاً من شهر نوفمبر الجاري، وإلى 31 ديسمبر من العام 2023م.

وتُمنح جائزة "الأصالة" لكبار السن ممن يشاركون أو المساهمة في مشاريع تطوعية، من خلال تحقيق أعلى ساعات تطوعية.

الأصالة

أفادت فاطمة موسى البلوشي المدير التنفيذي لجائزة الشارقة للعمل التطوعي، أن هذه الجائزة التي أخذت اسم "الأصالة" لما لهذا الاسم من دلالة واضحة على أهمية فئة كبار السن في حياتنا ومجتمعنا، إذ تستهدف هذه الفئة وتشجيعهم على تقديم أفضل ما لديهم من أعمال تطوعية وتعزيز التواصل المجتمعي ونقل خبراتهم للجيل الحالي، وفي الوقت ذاته أن كبار السن يستفيدون من مهارات الجيل الحالي في مجالات التطور التقني، مما يعزز هذا التواصل بين الجيلين في الدمج المجتمعي والاجتماعي.

وأوضحت فاطمة البلوشي أن الجائزة تشترط أن تكون الأعمال التطوعية متنوعة ومنتظمة على مدار العام، على أن يحقق المشارك 100 ساعة تطوعية خلال العام الواحد.

بينما المتطلبات من الوثائق والأدلة تتمثل في شهادات التطوع تبين عدد الساعات التطوعية عبر منصات التطوع الرسمية فقط، بالإضافة إلى رسائل تزكية أو استمارات تقييم من المؤسسات المشاركة في الأعمال التطوعية، كما يفضل تقديم صور خلال المشاركات في البرامج التطوعية كمرفق اختياري.

وستتضمن معايير التقييم من قبل اللجنة المختصة من خلال عدد المشاركات أو الساعات التطوعية بما يعادل 80%، في حين أن 20% من درجة التقييم مخصصة لتنوع المشاركات والإبداع في التنفيذ، وسيتم اختيار الفائز بناءً على الحصول على أعلى عدد من المشاركات أو الساعات التطوعية بين المتنافسين على مدار العام، بالإضافة إلى تقييم تأثير العمل التطوعي على المتطوع نفسه، وعلى المجتمع بشكل عام.

ودعت المدير التنفيذي للجائزة، المشاركين على ضرورة تقديم الطلبات في الموعد المحدد، ويكون آخر يوم للتقديم هو 31 من شهر ديسمبر من العام الجاري، مشيرةً إلى أن هذه الجائزة المخصصة للآباء والأمهات من كبار السن تأتي تأكيداً على التزام جائزة الشارقة للعمل التطوعي بتشجيع وتكريم الأفراد الذين يسهمون بجهودهم في تطوير المجتمع وتعزيز روح العمل التطوعي.
November 21, 2023 / 5:22 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.