جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تنظم أمسية خاصة ومحاورات حول فلسطين في الشعر المتخيل

دار الشعر في مراكش تحتفي باليوم الوطني المغربي للإعلام غداً

16 نوفمبر 2023 / 6:03 PM
صورة بعنوان: دار الشعر في مراكش تحتفي باليوم الوطني المغربي للإعلام غداً
download-img
تحيي دار الشعر في مدينة مراكش المغربية، غداً الجمعة، أمسية تحت عنوان "شعراء وإعلاميون"، احتفاءً باليوم الوطني المغربي للإعلام، بمشاركة الشعراء: أحمد محمد بنيس، وحفيظة الفارسي، وعبد الحق بن رحمون.
الشارقة 24:

تنظم دار الشعر في مدينة مراكش المغربية، غداً الجمعة، أمسية تحت عنوان "شعراء وإعلاميون"، احتفاءً باليوم الوطني المغربي للإعلام، بمقر الدار في المركز الثقافي بالداوديات، بمشاركة الشعراء: أحمد محمد بنيس، وحفيظة الفارسي، وعبد الحق بن رحمون. 

خصصت الدار، الأمسية، لاستضافة شعراء يتقاسمون ولع الكتابة الشعرية وأداء الرسالة الإعلامية، لتكون نافذة مفتوحة على تجارب وأجيال الشعر المغربي الحديث.

وتستضيف فقرة بعنوان "محاورات"، الشاعر والباحث أحمد محمد بنيس الحاصل على الدكتوراه في العلوم السياسية، للحديث عن حضور "فلسطين في الشعر المغربي"، بهدف إرهاف الذاكرة الشعرية الجماعية، والعودة إلى الزخم الشعري الثري حول قضية العب المركزية.

وتشارك حفيظة الفارسي، في فقرة "شعراء وإعلاميون"، متأبطة ديوانها "خوذة بنصف رأس"، الشاعرة التي تؤمن بأن الشاعر لا يولد بعد عملية النشر بل يولد قبلها حين يصر على المشي بين فخاخ العالم السائل، بينما يشارك الشاعر عبد الحق بن رحمون مواليد الدار البيضاء، ويقيم كصوفي في شفشاون، في ديوان جديد من برمجة دار الشعر بمراكش.

وسبق للشاعر بن رحمون، أن أصدر دواوين شعرية هي: مكائد الأنفاس، وصاحبة السّعادة، والنّسْرُ الْقروسطِيّ يليه وَترُ زِرياب الأخير، وجهي في النّهر يدي في البياض، كما ساهم في إعداد كتابين هما: التغيير، وكتاب أصوات شعرية كردية.. ثلاثون شاعراً في تجارب معاصرة.
November 16, 2023 / 6:03 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.