جار التحميل...

°C,
ينظم 16 جلسة تتناول موضوعات تطوير بيئة العمل

المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يشارك بالكونغرس العالمي للإعلام 2

November 12, 2023 / 6:36 PM
سعادة طارق علاي وسعادة علياء السويدي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة خلال مشاركتهما بالكونغرس الـ1
ينظم المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، خلال مشاركته في النسخة الثانية من معرض ومؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام، الذي تنظمه مجموعة "أدنيك"، بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات، خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجاري، 16 جلسة عمل ضمن أجندة حافلة بالطروحات التي تحاكي أهمية الحدث العالمي.
الشارقة 24:

يُشارك المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، في النسخة الثانية من معرض ومؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام، الذي يعقد تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وتنظمه مجموعة "أدنيك"، بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات "وام"، بمشاركة نخبة من روّاد صناعة الإعلام والمتخصصين والمؤثرين العالميين، بالإضافة إلى الأكاديميين والشباب وطلبة الجامعات.

وينظم المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، خلال منصته المشاركة في الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجاري، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، 16 جلسة عمل ضمن أجندة حافلة بالطروحات التي تحاكي أهمية الحدث العالمي.

وأكد سعادة طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، حرص المكتب على تعزيز مشاركته في النسخة الثانية من معرض ومؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام، بعد النتائج الإيجابية التي تم تحقيقها في المشاركة السابقة كونه من أهم الأحداث الإعلامية المحلية والدولية لتعزيزِ بيئة العمل الإعلامي وتطويره.

وأوضح سعادته أن مشاركة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، تتناول موضوعات متنوعة تتوافق مع محاور الكونغرس العالمي للإعلام، التي تتضمن الاستدامة والتعليم والتحديات والفرص والابتكار، بالإضافة إلى الإعلام الرياضي، ودور التقنيات الجديدة والذكاء الاصطناعي.

وتناقش جلسات اليوم الأول من مشاركة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، أهمية التواصل الإيجابي ودور المتحدث الرسمي في تعزيز ثقة الجمهور بالجهات الحكومية وأفضل الممارسات والاستراتيجيات، بالإضافة إلى مناقشة سبل صناعة جيل إعلامي واعد، ودور الإعلام الرياضي في تعزيز التواصل الثقافي بين الشعوب، وأهمية شراكة الشباب في تشكيل المستقبل، بالإضافة إلى طرح قصص نجاح للتغطيات الإعلامية.

فيما تتناول جلسات المكتب لليوم الثاني، موضوعات الإعلام الجديد واستدامة المجتمع، وتطرح تجارب الشباب وإسهاماتهم الفاعلة في المجتمع ومناقشة تحدياتهم، وتستشرف مستقبل الإعلام في عصر الذكاء الاصطناعي، وتسلط الضوء على أهمية ثقافة الابتكار وكيفية بنائها وتعزيزها، وتناقش المهارات المهنية المطلوبة في الإعلام الرقمي.

وتواصل أجندة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة تقديم طروحاتها، في اليوم الثالث من الكونغرس، ضمن جلسات تتناول دور الإعلام في دعم القضايا المجتمعية ومهام الإعلامي في إيصال الرسائل الإيجابية ضمن معايير الحقيقة والشفافية، والتوجهات الإعلامية لدى الجيل الجديد، ودور الصورة في تجسيد الحكاية بنقل المعلومات والأفكار، وتناقش موضوع الاستدامة: مسؤولية إعلامية ومجتمعية، وتستعرض التحديات والفرص التي تتيحها التطورات والتقنيات الحديثة.

كما تتضمن أجندة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، تقديم تجارب مختلفة منها ما يتعلق بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي، وبرنامج إثمار للتدريب الإعلامي للأطفال والنشء، وبرنامج الظل الوظيفي، بالإضافة إلى تجارب منتسبي برنامج المتحدث الرسمي الذي يتبناه المكتب ويضم الجهات المختلفة في حكومة الشارقة.

ويطلع المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، إلى حضور الكونغرس العالمي للإعلام، ضمن منصته المشاركة على مسيرة ومنجزات المكتب ومبادراته التطويرية، ضمن قطاعي الإعلام والاتصال الحكومي.
November 12, 2023 / 6:36 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.