جار التحميل...

°C,
يستعرض تجربة الإمارة الإعلامية ومبادراتها

المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يُشارك في الكونغرس العالمي للإعلام

November 09, 2022 / 11:55 AM
سعادة طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة
ينقل المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، تجربة الإمارة ومبادرات المكتب وبرامجه المتعلقة بقطاعي الإعلام والاتصال الحكومي، خلال مشاركته في الكونغرس العالمي للإعلام، الذي سيقام في الفترة 15 – 17 نوفمبر 2022.
الشارقة 24:

يُشارك المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في الكونغرس العالمي للإعلام الذي سيقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وتنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات "وام" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض – أدنيك أبوظبي خلال الفترة 15 – 17 نوفمبر 2022.

وأكد سعادة طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، أهمية معرض ومؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام في نقل وتبادل الخبرات الإعلامية العالمية والتعرف على آخر تطورات صناعة الإعلام، لافتاً إلى ما يتيحه الحدث الإعلامي الفريد من نوعه من فرص استكشاف نمو القطاع وتقييمه.

ونوه علاي إلى حرص المكتب على المشاركة في "الكونغرس" كونه حدث عالمي استثنائي تستضيفه دولة الإمارات ويشهد مشاركة أكثر من 300 جهة إعلامية و150 شركة عارضة من 17 دولة مشاركة، إضافة إلى تنظيم 30 جلسة حوارية يشارك فيها نخبة من قادة وخبراء ومسؤولي المؤسسات الإعلامية المحلية والعالمية لطرح ومناقشة العديد من الموضوعات المتخصصة في مجالات الإعلام، والتواصل الرقمي، والذكاء الاصطناعي، والتقنيات المتقدمة.

وينقل المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة خلال مشاركته في "الكونغرس العالمي للإعلام" على مدى ثلاثة أيام اعتباراً من تاريخ 15 نوفمبر الجاري تجربة إمارة الشارقة الإعلامية ومبادرات المكتب وبرامجه المتعلقة بقطاعي الإعلام والاتصال الحكومي.

ويجري استعراض دراسة واقع الاتصال الحكومي في إمارة الشارقة، والإعلان الرسمي عن الدبلوم المهني للاتصال الحكومي في دورته الثانية.

كما تتضمن أجندة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في "الكونغرس" تقديم تجارب مختلفة منها ما يتعلق بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي، وبرنامج إثمار للتدريب الإعلامي للأطفال والنشء، وبرنامج الظل الوظيفي، بالإضافة إلى تجارب المرشحين في برنامج المتحدث الرسمي الذي يتبناه المكتب ويستهدف الجهات المختلفة في حكومة الشارقة.

ويطلع حضور الكونغرس العالمي للإعلام على برامج عمل إدارات المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بما فيها المركز الدولي للاتصال الحكومي، والموقع الإخباري الإلكتروني "الشارقة 24"، ونادي الشارقة للصحافة، كما يتيح المكتب للحضور الاطلاع على تجربة منصة الإعلام الذكي التي تعنى بتوحيد العمل الإعلامي في إمارة الشارقة، وبناء كفاءات متميزة في الاتصال الحكومي والعمل الإعلامي في مختلف الجهات والدوائر الحكومية.

وينظم المكتب ضمن فعالياته في الكونغرس حواراً ملهماً لعرض تجربة الجامعات في برنامج الظل الوظيفي بالإضافة إلى عرض أوراق عمل مركز الشارقة للاتصال التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.
November 09, 2022 / 11:55 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.