جار التحميل...

°C,
تتيح المزيد من فرص التعاون الدولي

نتائج مثمرة لمشاركة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بكونغرس الإعلام

November 17, 2022 / 6:40 PM
أفرزت مشاركة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، بجناح ضمن الكونغرس العالمي للإعلام، في العاصمة أبوظبي، نتائج إيجابية ومثمرة، تتيح المزيد من فرص التعاون الدولي، وشهد الجناح إقبالاً ملحوظاً من قبل الشخصيات البارزة وصناع قطاع الإعلام من مختلف دول العالم ورواد المعرض.
الشارقة 24:

شهد جناح المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، المشارك في الكونغرس العالمي للإعلام، الذي اختتم فعالياته أخيراً في العاصمة أبوظبي، إقبالاً ملحوظاً من قبل الشخصيات البارزة وصناع قطاع الإعلام من مختلف دول العالم ورواد المعرض، لما لديه من مبادرات منفردة وإنجازات مختلفة تستهدف تطوير قطاعي الإعلام والاتصال الحكومي.

وزار الجناح في يومه الأخير، سعادة مقصود كروز رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، يرافقه مجلس أمناء الهيئة، وكان في استقبالهم سعادة طارق سعيد علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وسعادة علياء السويدي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

واطلع رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان على آلية المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وأبرز مبادراته وتطلعاته المستقبلية، مثنياً على جهود المكتب في دعم البيئة الإعلامية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز قطاع الاتصال الحكومي محلياً ودولياً.

كما زار الجناح م داود أويس جامع وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الصومال، والوفد المرافق، معرباً عن تقديره لمبادرات المكتب الإعلامية، ودوره البارز في القطاع الإعلامي.

مشاركة مثمرة

وعقد المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة اتفاقيات تعاون مع عدد من الجهات ذات الاختصاص بالقطاع الإعلامي، والاتصال الحكومي، بالإضافة لجهات بحثية من داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تعزيز سبل التعاون الإعلامي والتنسيق والتبادل المعرفي بما يخدم القطاع الإعلامي بشكل عام.

ووفقاً لسعادة طارق سعيد علاي، فقد حققت مشاركة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في الكونغرس العالمي للإعلام، نتائج إيجابية ومثمرة، تتيح المزيد من فرص التعاون الدولي وتتوافق مع أهداف المشاركة وتطلعات الكونغرس، الحدث العالمي الأول من نوعه.

ولفت علاي إلى أهمية التعاون والتنسيق وعقد شراكات طويلة المدى، بين الجهات الإعلامية المختلفة، لتبادل الخبرات وتعزيز التقارب الإعلامي العالمي ونشر المعارف.

نقل التجارب

وقدم المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة عبر منصته العديد من التجارب، المشاركة في مبادرات ومشروعات المكتب المختلفة، وتم عرض نماذج متميزة ضمن الفئات الفائزة بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي، منها شرطة دبي وصندوق أبوظبي للتقاعد.

وعرض عدد من المرشحين في برنامج المتحدث الرسمي تجاربهم، وانعكاسات البرنامج على دعم قدراتهم، وإعدادهم لتلبية مهامهم وفق أعلى معايير التميز والجودة.

ويتبنى المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة برامج تدريبية متكاملة وشاملة عملية، ونظرية مخصصة للمتحدثين الرسميين المعتمدين في مؤسسات حكومة الشارقة بشكل فردي أو مجموعات، لتأهيلهم لأداء دور المتحدث الرسمي بشكل محترف.

"الشارقة 24" يستعرض تطلعاته المستقبلية

ونقل الموقع الإخباري الإلكتروني "الشارقة 24"، الذي يعد الأول من نوعه في إمارة الشارقة، تجربته الإعلامية ضمن منصة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وتم إطلاع الزوار على أهداف الموقع وتطلعاته المستقبلية.

واستعرض عدد من منتسبي برنامج الظل الوظيفي، تجاربهم بعد الانتساب للبرنامج الذي ساهم في دعمهم على ممارسة المهام الوظيفية المختلفة، وتزويدهم بالمعارف والخبرات التي تعزز الأداء المهني المحترف.

وقدمت إدارة الاتصال الحكومي، مسابقة تفاعلية لرواد الجناح لقياس المعرفة في قطاع الاتصال الحكومي، ونشر ثقافته والتأكيد على أهميته في بناء المجتمعات وتطوير البرامج التنموية.

وجرى في منصة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة استعراض تجارب المشاركين في برنامج "إثمار"، الذي يتبناه نادي الشارقة للصحافة، ويستهدف الطلبة من سن 10 إلى 17 عاماً، لترسيخ الوعي الإعلامي لدى الجيل الصاعد وتعريفهم بمفاهيم العمل الصحفي والإعلامي، بالتعاون مع عدد من المؤسسات والشخصيات الرائدة في قطاع الصحافة والإعلام.

وأكد المشاركون أهمية البرنامج للكشف عن المواهب الإعلامية وإطلاق طاقاتهم الإبداعية، واكتسابهم مهارات وأساسيات صناعة المحتوى وبناء مهارات التقديم والتصوير، والتعرف عن قرب على التجربة الإعلامية للأطفال والناشئة.

هذا ونقل المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة على مدى ثلاثة أيام تجربة إمارة الشارقة الإعلامية، ومبادرات المكتب وبرامجه المتعلقة بقطاعي الإعلام والاتصال الحكومي، خلال مشاركته في الكونغرس العالمي للإعلام الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك"، بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات "وام" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
November 17, 2022 / 6:40 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.