جار التحميل...

°C,
إطلاق مشروع دراسة واقع الاتصال الحكومي في الشارقة

جناح المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يستقطب زوار "كونغرس الإعلام"

November 15, 2022 / 6:37 PM
تمكّن جناح المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة المشارك في فعاليات "الكونغرس العالمي للإعلام" من استقطاب زوار الحدث الإعلامي الأول من نوعه على مستوى المنطقة، الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك"، بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات "وام" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض لمدة 3 أيام.
الشارقة 24:

استقطب جناح المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة المشارك في فعاليات "الكونغرس العالمي للإعلام" زوار الحدث الإعلامي الأول من نوعه على مستوى المنطقة، الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك"، بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات "وام" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض لمدة 3 أيام، للاطلاع على أبرز مبادرات المكتب التطويرية في قطاعي الإعلام والاتصال الحكومي.



وزار الجناح أحمد عفيف نائب رئيس جمهورية سيشيل، الذي كان في استقباله سعادة طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وسعادة علياء السويدي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وجرى استعراض تجربة إمارة الشارقة الإعلامية ورؤية المكتب المستقبلية.

كما زار الجناح الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي، وزير شؤون الإعلام البحريني، وجرى الاطلاع على منصة الإعلام الذكي التي تربط إدارات الإعلام والاتصال بحكومة الشارقة بالقطاع الإعلامي وتعنى بتوحيد العمل الإعلامي في إمارة الشارقة، وتستهدف بناء كفاءات متميزة في الاتصال الحكومي والعمل الإعلامي.



وتم استعراض برامج عمل إدارات المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بما فيها المركز الدولي للاتصال الحكومي وأبرز مبادراته منها المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، والموقع الإخباري الإلكتروني "الشارقة 24" ونادي الشارقة للصحافة، وإدارة الاتصال الحكومي، ومركز الشارقة للاتصال.

وجرى اطلاع الزوار على تجربة الجامعات ضمن برنامج الظل الوظيفي الذي يتبناه المكتب بمشاركة نخبة من أساتذة الجامعات والمشاركين في البرنامج الذي يساهم في صقل مهارات منتسبيه وتعزيز قدراتهم.

وأجمع المشاركون في الحوار الملهم للظل الوظيفي على أهمية البرنامج ودوره في نقل خبرات موظفي المكتب الإعلامي إلى الطلبة والموظفين بمهنية عالية تتيح تجهيزهم لسوق العمل واكتساب المعرفة التي تسهل أمورهم الوظيفية بمهنية عالية.

وأطلق المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة مشروع دراسة واقع الاتصال الحكومي في إمارة الشارقة، الذي يركز على دراسة واقع ممارسة الاتصال الحكومي في الدوائر والهيئات الحكومية في الإمارة من منظور علمي ومعرفي جديد، يرصد ويحلل، ويقيم واقع وتطبيقات وممارسات الاتصال الحكومي في دوائر وهيئات إمارة الشارقة، من كل جوانبها، ويستشرف آفاق المستقبل.

وتستهدف الدراسة توفير قاعدة بيانات متكاملة عن ممارسة الاتصال الحكومي في إمارة الشارقة ورصد واقع وتحديات وآفاق مستقبل عمل الاتصال الحكومي، وتقييم الأداء الاتصالي لإدارات وأقسام الاتصال الحكومي في الإمارة، وصولاً إلى تقديم نموذج علمي بحثي قابل للتطبيق في دول أخرى، وتقدم الدراسة مقترحات لبحوث مستقبلية في الدولة واستشارات للهيئات والدوائر الحكومية في مجال ممارسة الاتصال الحكومي.

كما تطرح الدراسة تصور متكامل لكيفية تقييم إدارات الاتصال الحكومي، ورصد أفضل الممارسات والمبادرات التي تم القيام بها من قبل بعض دوائر الاتصال الحكومي في إمارة الشارقة، بالإضافة إلى طرح تصورات حول أفضل الهياكل التنظيمية والممارسات الاتصالية التي يمكن الاقتداء بها في عمل إدارات الاتصال الحكومي.

وتسعى دراسة واقع الاتصال الحكومي في إمارة الشارقة إلى إعداد وإنتاج تقرير شامل يرصد واقع وتحديات ومستقبل الاتصال الحكومي في الإمارة، وإعداد دراسات منفصلة ومتنوعة عن الحالات والقضايا التي تم إدراجها في المشروع، ووضع نماذج إرشادية وأدلة عمل لمساعدة القائمين بالاتصال الحكومي على ممارسة مهامهم بجودة عالية.
November 15, 2022 / 6:37 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.