جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تكفل بها أحد المتبرعين

"خيرية الشارقة" تنفذ حملة طبية لمكافحة ضعف الإبصار في بنغلاديش

12 أكتوبر 2023 / 4:42 PM
صورة بعنوان: "خيرية الشارقة" تنفذ حملة طبية لمكافحة ضعف الإبصار في بنغلاديش
download-img
بإشراف من سفارة الإمارات في دكا، نفذت جمعية الشارقة الخيرية من خلال مكتبها في بنغلاديش حملة طبية لمكافحة العمى وضعف الإبصار، تحت شعار "بر الوالدين لعلاج مرضى العيون"، والتي تكفل بها أحد متبرعي الجمعية.
الشارقة 24:

نفذت جمعية الشارقة الخيرية من خلال مكتبها في بنغلاديش، وبإشراف من سفارة الإمارات في دكا، حملة طبية لمكافحة العمى وضعف الإبصار، تحت شعار "بر الوالدين لعلاج مرضى العيون"، والتي تكفل بها أحد متبرعي الجمعية.

وأفاد محمد حمدان الزري رئيس قطاع المشاريع، مدير مكتب الجمعية في بنغلاديش: "بدعم كامل من أحد فاعلي الخير، تم تنفيذ حملة "بر الوالدين لعلاج مرضى العيون"، والتي وفرت الفحوصات الطبية لما زيد عن 250 حالة من مرضى العيون من سكان قرية جسور بمعرفة فريق طبي متخصص، بينما تم التكفل بإجراء العمليات اللازمة لـ 50 حالة، وتمثلت في إزالة المياه الزرقاء التي تصيب العين، والتخلص من المياه البيضاء وهي نوع من أنواع ضعف الابصار الذي يتسبب في ضعف عدسة العين وعدم قدرتها على البصر، إلى جنب علاج القرنية، ومن هذا المنطلق تجسد الحملة أهدافها وقيمتها في إعادة شمعة النور إلى عيون هؤلاء المرضى مما يبعث البهجة في نفوسهم ويشعرهم بقيمة ونعمة البصر".

وتابع: "أن الحملة تكفلت كذلك بتوفير النظارات الطبية للمرضى، وقام الفريق الطبي بعمل المتابعة الدورية لجميع الحالات التي خضعت للعمليات الجراحية للتأكد من نجاح العملية والاطمئنان على أحوالهم الصحية".

وأوضح أن المشروع ترك أثراً إيجابياً بين المستفيدين الذين عبروا عن شكرهم للمحسنين وتقديرهم للدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في مساعدة المحتاجين، ولاسيما جمعية الشارقة الخيرية.

وفي السياق ذاته، افتتح مكتب الجمعية في بنغلاديش عيادة العيون، بمنطقة جسور والذي يستهدف توفير الرعاية الطبية لمرضى العيون في المنطقة والمناطق المجاورة، وتتوفر بالعيادة الأجهزة الطبية اللازمة لإجراء الفحوصات للمرضى، ويتوفر بالعيادة غرف مخصصة لإجراء العمليات الجراحية للمرضى التي تستعدي أحوالهم التدخل الجراحي.

وأفاد الزري، أن مشروع العيادة يأتي استشعاراً من الجمعية بدورها الإنساني، والذي يتمثل في ضرورة توفير أبسط مقومات الحياة الكريمة من خلال إيجاد منشأة طبية لعلاج الفقراء والمحتاجين، وهو جزء رئيسي من أهداف الجمعية في تمكين الإنسان من الاعتماد على نفسه، موضحاً أن اختيار موقع المشروع بمنطقة جسور جاء بعد دراسة مستفيضة وبناءً على التقارير التي أثبتت افتقار المنطقة للمنشآت الخدمية وخاصة الطبية، مع انتشار ضعف الإبصار بين سكانها، وهو ما استدعى سرعة بناء مستوصف طبي يسهم في توفير العلاج للفقراء في المنطقة والمناطق المجاورة.

وتوجه الزري بالشكر الجزيل إلى سفارة دولة الإمارات في دكا، كما توجه بالشكر الجزيل إلى فاعلي الخير لما يقدمونه من دعم كبير ومتواصل لمشاريع وحملات الجمعية، مما أثمر هذه المشاريع وأدخل البهجة إلى نفوس المعوزين حول العالم.
October 12, 2023 / 4:42 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.