جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال زيارة وفد من الجمعية إلى الدائرة

"خيرية الشارقة"و"الخدمات الاجتماعية" تبحثان التعاون لدعم كبار السن

27 سبتمبر 2023 / 11:53 AM
صورة بعنوان: "خيرية الشارقة"و"الخدمات الاجتماعية" تبحثان التعاون لدعم كبار السن
download-img
زار وفد من جمعية الشارقة الخيرية برئاسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة الجمعية، دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، بهدف بحث التعاون مع الدائرة في مجال خدمة كبار السن بالإمارة.
الشارقة 24:

بحث الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، وسعادة عفاف المري رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية، عضو المجلس التنفيذي، تعزيز التعاون بشأن آلية دعم فئة كبار المسنين المنتسبين إلى الدائرة، وذلك ضمن أدوار الجمعية ومسئولياتها المجتمعية التي تعكس أهمية وتأثير العمل الخيري في دعم المؤسسات الخدمية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الشيخ صقر بن محمد القاسمي، الثلاثاء، إلى دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، وكان في استقبال وفد الجمعية سعادة عفاف المري، وعدد من مسؤولي الدائرة.

وأشاد الشيخ صقر بن محمد القاسمي بالدور الكبير الذي تلعبه دار رعاية المسنين في تقديم جميع صور الرعاية لكبار المواطنين المنتسبين إلى الدائرة الخدمات الاجتماعية الذين أفنوا حياتهم وقضوا أعمارهم في خدمة المجتمع وتسخير كل ما يملكون في خدمة إمارة الشارقة، مؤكداً استمرار ومواصلة التعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية للارتقاء بمستوى الرعاية المقدمة لفئة كبار المواطنين المنتسبين إلى الدائرة، من خلال عمل لجان مشتركة لتقديم الدعم اللازم لهذه الفئة، واستهداف تطوير عمل هذه اللجان بالصورة التي تمكنها من رفع أعداد المستفيدين من شريحة كبار المواطنين، منوهاً إلى أهمية إنشاء مشاريع خيرية تكون بمثابة صدقة جارية عن كبار المواطنين من خلال الجمعية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، أن الجمعية تبذل قصارى جهدها في تقديم الدعم المناسب في إطار من المسؤولية المجتمعية والمشاركات الهادفة التي تترك أثراً بارزاً، ومن هذا المنطلق فإننا مهتمين بتعزيز التعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية والتعرف بصورة موسعة عن الاحتياجات المتعلقة برعاية المسنين المنتسبين إلى الدائرة.

من جانبها، أفادت سعادة عفاف المري، أن الشارقة بفضل توجيهات ودعم صاحب السمو حاكم الشارقة، أصبحت نموذجاً مشرفاً لرعاية كبار السن، من خلال ما تقدمه من برامج تستهدف دعمهم وتلبية احتياجاتهم، وتوفير سبل حياة كريمة وبيئة إيجابية داعمة تراعي رضا كبار السن، وتكريمهم وجعل مرحلة الشيخوخة هي المرحلة الأفضل في حياتهم، بإحاطتهم بكل التقدير والرعاية والاهتمام.

وأشادت بالجهود التي تقدمها جمعية الشارقة الخيرية للدائرة لدعم هذه الفئة ومن بينها مشروع الرعاية اللاحقة الذي يستهدف تقديم الرعاية للمسنين في منازلهم وتقديم الدعم اللازم لهم، وتوفير احتياجاتهم التي تناسب أوضاعهم الصحية من سرير طبي خاص وممرض يقوم على رعايته، مشيرةً إلى أن الجمعية من الداعمين الرئيسيين لأهداف الدائرة وقد ساهمت بشكل كبير من خلال هذا الدعم في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمنتسبين إلى دار رعاية المسنين.
September 27, 2023 / 11:53 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.