جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أطلقت مبادرة صحية جديدة

بأسبوع من الفعاليات... اجتماعية الشارقة تحتفل بيوم المسن العالمي

29 سبتمبر 2023 / 9:17 PM
صورة بعنوان: بأسبوع من الفعاليات... اجتماعية الشارقة تحتفل بيوم المسن العالمي
download-img
ضمن احتفالها بيوم المسن العالمي ولمدة أسبوع، أطلقت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، مبادرة جديدة بالتعاون مع جامعة الشارقة، حيث استقبلت دار رعاية المسنين، الضيوف من المؤسسات الحكومية والخاصة، والطلبة الذين قدموا هدايا متنوعة، ما طرح السعادة في قلوب كبار السن.
الشارقة 24:

احتفلت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، بيوم المسن العالمي، وبالمناسبة أطلقت مبادرة جديدة بالتعاون مع جامعة الشارقة، حيث استقبلت دار رعاية المسنين التابعة للدائرة، الضيوف من المؤسسات الحكومية والخاصة، إضافة إلى طلبة المدارس الذين قدموا هدايا متنوعة، ما طرح السعادة في قلوب كبار السن الذين تجاوبوا مع الحضور، وتفاعلوا مع الورش والألعاب التي قدمتها الجهات المشاركة، هذا ويستمر الاحتفال لمدة أسبوع.

ومنذ الصباح الباكر بدأ التوافد إلى الدار حيث نصبت خيمة للاحتفال، وبحسب شريفة آل علي رئيس قسم الخدمات المساندة والقائم بأعمال مدير الدار، أفادت بأن الدار تحتفل بيوم المسن العالمي إكراماً للوالدين ولمنتسبي الدار، حيث تم التنسيق مع الجهات الخارجية مثل المدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية والخاصة الذين شاركوا وساهموا بإنجاح الحدث محملين بالهدايا لكبار السن المنتسبين للدار.

كما شاركت مجموعة من الأسر المنتجة بتقديم الأشغال اليدوية والمأكولات الشعبية، وشاركت الفرق الشعبية بتقديم الأهازيج واللوحات التراثية والتي يستمتع بها كبار السن، كما شارك بالاحتفال هيئة الشارقة للمتاحف، وهي متحف الشارقة للحضارة الإسلامية الذي قدم ورشة فنية عن الزخارف الإسلامية، ومتحف الشارقة البحري مقدماً ورشة في صناعة شباك البحر، ومتحف الشارقة للفنون الذي قدم ورشة عن صناعة الفخار، ومتحف الشارقة للتراث شارك بورشة لصناعة العطور.

كما تضمن الاحتفال مشاركة وفد من مركز ذخر الاجتماعي التابع لهيئة تنمية المجتمع في دبي مؤلف من 15 من كبار السن، وشارك وفد من وزارة التغير المناخي والبيئة وقاموا بتوزيع شتلات زراعية على منتسبي الدار. 

كما شارك في الاحتفال نادي الإمارات للكوميديا، والذي قدم عرضاً فنياً، وساهم فريق من متطوعي مركز الشارقة للعمل التطوعي وإدارة التثقيف الاجتماعي ومركز إنتاج من دائرة الخدمات الاجتماعية، ودائرة شؤون وضواحي القرى، ومجموعة من الشركات الخاصة التي وزعت الهدايا على كبار السن.

وبدورها شرحت خلود آل علي مدير مركز خدمات كبار السن، عن المبادرة الجديدة التي أطلقتها بيوم المسن العالمي، بالتعاون مع جامعة الشارقة، وهي إعداد دراسة كاملة عن أمراض الشيخوخة التي يعاني منها كبار السن وذلك من خلال إجراء الفحوصات الطبية لكبار السن، من قبل طلبة كلية العلوم الصحية وأقسام العلاج الطبيعي، والتغذية وكلية طب الأسنان في جامعة الشارقة، والتي انطلقت خلال الحفل باليوم العالمي للمسن، وتشمل الفحوصات الطبية فحص الدهون وكتلة الجسم والهشاشة وغيره، للاطمئنان على وضعهم الصحي.

كما شاركت الجامعة، بتقديم فحوصات طبية للفم والأسنان عبر عيادتها المتنقلة، والتي قدمت فحوصات مجانية لكبار السن من منتسبي الدار ولغيرهم.

وجاءت مشاركة إدارة التثقيف الاجتماعي بالدائرة بطرح برنامج تثقيفي لكبار السن بعنوان ضبط النفس عند الغضب، ليكون ضمن سلسلة من البرامج التثقيفية التي سيتم تقديمها خلال هذه المبادرة.

وأكدت آل علي، بأن دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، تطمح بتقديم أفضل الممارسات العالمية لكبار السن مستعينة بمبادرات الشبكة العالمية لكبار السن، والتي تعد إمارة الشارقة عضواً فيها.

هذا وتنظم كافة فروع دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، بمناسبة اليوم العالمي للمسن، برنامجاً حافلاً بالرحلات لمنتسبيها من كبار السن إلى عدد من المعالم الطبيعية والسياحية في الدولة، منها مركز الحفية لصون البيئة الجبلية ومزرعة المشاهير في البدية ومزارع البستان والشروق والشناصية وريف حتا والزبير وفيلا بيلا والشرقية، وبرواز دبي وسوق شرق، واستراحة كلباء واستراحة رويال هوس وسوق قرية الجميرا.
September 29, 2023 / 9:17 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.