جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أصدرت دليلاً توضيحياً حول شروطها وفئاتها

"اجتماعية الشارقة" تبدأ استقبال المشاركات بجائزة "القلب الكبير"

23 مارس 2023 / 11:13 PM
دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة
download-img
فتحت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، الباب أمام الراغبين من كبار السن، بالمشاركة في جائزة "القلب الكبير"، والتي أطلقتها العام الماضي، والتي تعتبر الأولى من نوعها.
الشارقة 24:

أعلنت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، عن فتح الباب أمام الراغبين من كبار السن، بالمشاركة في جائزة "القلب الكبير"، والتي أطلقتها العام الماضي، بعدما لاقت الكثير من الإقبال من هذه الفئة ومن المجتمع الإماراتي، خاصة وأنها الجائزة الأولى من نوعها المخصصة فقط لكبار السن.

وأضاف الدائرة على موقعها، دليل الجائزة الذي يتضمن تفاصيل عن أهداف الجائزة وفئاتها ومجالاتها، والشروط والأحكام العامة للمشاركة فيها، علاوة على آلية التقييم والتحكيم، وفترة الدورة الزمنية للجائزة وإجراءات التسجيل.

وأوضحت أسماء الخضري مدير مكتب الشارقة مراعية للسن التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، أن الجائزة جاءت في إطار سعي الدائرة المتواصل نحو تعزيز رؤية إمارة الشارقة، ونهجها الإنساني نحو الرفاه الاجتماعي، وانسجاماً مع مبادرات الشارقة مدينة مراعية للسن، ضمن محور "المشاركة المجتمعية"، وهو أحد المحاور الثمانية لمعايير الشبكة العالمية للمدن المراعية للسن التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

وأضافت الخضري، أن دائرة الخدمات الاجتماعية، تؤمن بأهمية تنويع وسائل التواصل والمشاركة الفاعلة مع الآباء والأمهات من كبار السن، لما لهذه الوسائل من أثر فعال في تعزيز وتحقيق الدمج الاجتماعي والمجتمعي، والمشاركة الإيجابية لدى هذه الفئة الكريمة، وذلك ضمن رؤية إمارة الشارقة ونهجها الإنساني نحو الرفاه الاجتماعي لمختلف الفئات العمرية، كونها مدينة مراعية للسن، وانسجاماً مع مبادرات الشارقة مدينة مراعية للسن ضمن محاور المشاركة المجتمعية؛ وذلك بهدف تحفير تلك الطاقات الكامنة لكبار السن واستثمار خبراتهم المتراكمة في خدمة المجتمع، كما يرجع مردود فوائد الجائزة إلى كبير السن بتعزيز الثقة بنفسه، كونه ما يزال منتجاً في خدمة مجتمعه.

وتهدف الجائزة، إلى تقدير كبار السن على جهودهم المبذولة في مختلف الأنشطة، وتحفيزهم على التكيف وتطوير نمط حياتهم اليومية، إضافة لنشر ثقافة ممارسات القلب الأخضر والشيخوخة النشطة، وتسليط الضوء على النماذج الناجحة، وتعزيز عضوية إمارة الشارقة في الشبكة العالمية للمدن المراعية للسن.

وتنقسم الجائزة لفئتين، الأولى تشمل فئة كبير السن النشط، وهي الفئة العمرية ما بين 60 سنة حتى 79 سنة، والثانية تشمل فئة كبير السن المتقدم، وهي الفئة العمرية من 80 سنة فما فوق، وتنقسم مجالات الجائزة إلى المجالات الثقافية والصحية والاجتماعية والمهنية.

ونوهت الخضري، إلى أن مجال للمشاركة في الجائزة سيستمر حتى 15 يونيو المقبل، ويتم تسليم المشاركات عبر الموقع الإلكتروني للدائرة أو باليد في مقر الدائرة الرئيس بمنطقة الدفين.

وبدأ مكتب الشارقة مراعية للسن، جولاته التعريفية عن الجائزة في الأماكن التي يتواجد بها كبار السن، لتقديم عرض توضيحي لهم حول فئات وأقسام الجائزة، والتي ستعلن نتائجها خلال انعقاد ملتقى كبار السن الذي تنظمه الدائرة سنوياً في شهر سبتمبر من كل عام.
March 23, 2023 / 11:13 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.