جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في بنغلاديش

"خيرية الشارقة" تسير رحلة عمرة للمكفوفين للفائزون بمسابقة القرآن

25 سبتمبر 2023 / 11:01 PM
صورة بعنوان: "خيرية الشارقة" تسير رحلة عمرة للمكفوفين للفائزون بمسابقة القرآن
download-img
سيّرت جمعية الشارقة الخيرية رحلة عمرة للفائزون في مسابقة حفظ القرآن الكريم الخاصة بالمكفوفين في بنغلاديش، وذلك تقديراً لتفوقهم في المسابقة التي تم إجراؤها خلال شهر رمضان الماضي.
الشارقة 24:

أوفدت جمعية الشارقة الخيرية 14 شخصاً من الفائزون في مسابقة حفظ القرآن الكريم للمكفوفين مع مرافقيهم لأداء مناسك العمرة تقديراً لتفوقهم في المسابقة التي تم إجراؤها خلال شهر رمضان الماضي بإشراف مكتب الجمعية في بنغلاديش.

وقال محمد عبد الرحمن آل علي مدير إدارة المشاريع والعون الخارجي أن المعتمرون غادروا بلادهم وقد توجهوا بسرور وفرحة عارمة لأداء مناسك العمرة لأول مرة في حياتهم بدعم من المحسنين الداعمين لمشاريع وحملات الجمعية، وقد تم تسيير الحملة بتوجيه من مجلس إدارة الجمعية لتكون بمثابة تكريم للفائزين في حفظ كتاب الله مما يبعث في نفوس أبناء المجتمع الحرص على تلاوة كتاب الله وحفظه وتدبر آياته والانصياع لأوامر الله وتجنب نواهيه مما يسهم في بناء جيل ومجتمع على خلق القرآن الكريم.

وأشار أن هذه المبادرة لاقت صدى إيجابي واسع منذ لحظة إطلاق المسابقة خلال شهر رمضان المنقضي مرورا بإعلان الفائزين والقيام على تنظيم رحلة عمرة ليتمكنوا من زيارة بيت الله الحرام وأداء شعائر العمرة، حيث قامت الجمعية ممثلة في مكتبها الإقليمي في العاصمة البنجالية دكا بإجراء كافة الترتيبات الخاصة بسفر المعتمرين من حيث التكفل بإصدار التأشيرات وحجز فنادق الإقامة في مكة والمدينة وحجز تذاكر الطيران والتنقلات الداخلية ليتسنى لهم التنقل بسهولة ويسر، مع توفير مشرفين مهمتهم توجيه المعتمرين لأداء المناسك بالطريقة الصحيحة مما يعزز لديهم المعرفة الكافية بالشعائر المعظمة.

وتوجه آل علي بالشكر الجزيل إلى مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية على حرصه بتدشين هذه المبادرة الطيبة التي تدخل البهجة إلى نفوس المستفيدين، كما توجه بالشكر الجزيل إلى المحسنين أصحاب الأيادي البيضاء في دعم الحملة وسائر مشاريع الجمعية، متوجهاً كذلك بالشكر الجزيل إلى سفارة الإمارات في بنغلاديش لما يقدمونه من دعم كبير للجمعية في تنفيذ برامجها ومشاريعها الخيرية والإنسانية.  

يُذكر أن جمعية الشارقة الخيرية كانت قد أطلقت خلال شهر رمضان الماضي مسابقة لحفظة القرآن الكريم من المكفوفين في بنغلاديش شارك فيها قرابة 385 متسابقاً من الفئات العمرية المختلفة.
September 25, 2023 / 11:01 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.