جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن فعاليات المنتدى الرابع للمرأة في البحث العلمي

الشماع: جامعة خورفكان تدعم المرأة العالمة في تقديم براءة الاختراع

31 أغسطس 2023 / 5:47 PM
كشف الأستاذ الدكتور أحمد الشماع، مدير جامعة خورفكان، خلال استضافة الجامعة للمنتدى الرابع للمرأة في البحث العلمي، في يومه الثاني، أن الحدث تضمن جلسة حوارية ناقشت عدة محاور حول تقديم الأبحاث للنساء العربيات العالمات وبراءة الاختراع.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

أعلن الأستاذ الدكتور أحمد الشماع، مدير جامعة خورفكان، استضافة جامعة خورفكان للمنتدى الرابع للمرأة في البحث العلمي، والذي تنظمه جامعة الشارقة بالتعاون مع جامعة خورفكان على مدار يومين، 30-31 أغسطس، ويقدم المنتدى عدة محاور حول بحوث المرأة الباحثة العالمة.

وأكد الأستاذ الدكتور أحمد الشماع، في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، أن من المحاور التي تمت مناقشتها خلال المنتدى في يومه الثاني، البحوث حول برامج علوم البحار، ويعد اختصاص علوم البحار متوفراً في جامعة خورفكان وغير متوفر في أي جامعة أخرى بالمنطقة العربية، ومن خلال الجلسة الحوارية تم تشجيع المرأة العالمة، على تقديم بحوث في هذا المجال.

وأضاف الشماع، أن أحد الموضوعات التي تم طرحها خلال الجلسة هي "براءة الاختراع" حيث تم تشجيعهن على تقديم براءة اختراع، وذلك لوجود نسبة قليلة جداً من النساء العالمات العربيات اللاتي قدمن براءات اختراعات، وتم تسليط الضوء على آلية تقديم براءة الاختراع، وكيف ستقدم الجامعة الدعم لهن في تقديم براءة الاختراع.
August 31, 2023 / 5:47 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.