جار التحميل...

°C,
تزامناّ مع شهر الإمارات للابتكار..

جامعة الشارقة بكلباء تنظم مهرجان كلباء تبتكر في نسخته الثالثة

February 17, 2023 / 4:58 PM
افتتح الدكتور محمد الصاحي مستشار الديوان الأميري بكلباء، والدكتور علي عبيد الزعابي نائب مساعد مدير الجامعة لشؤون الفروع بكلباء، مهرجان كلباء تبتكر في نسخته الثالثة، الذي نظمه فرع الجامعة بكلباء.
الشارقة 24:

تزامناّ مع شهر الإمارات للابتكار، وتحت شعار "الإمارات تبتكر"، افتتح الدكتور محمد الصاحي مستشار الديوان الأميري بكلباء، والدكتور علي عبيد الزعابي نائب مساعد مدير الجامعة لشؤون الفروع بكلباء، مهرجان كلباء تبتكر في نسخته الثالثة، الذي نظمه فرع الجامعة بكلباء، بحضور أعضاء المجلس البلدي بمدينة كلباء، وعدد من مدراء المؤسسات الحكومية، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة.

هدف المعرض إلى توليد العديد من الأفكار الجديدة وإعادة تقييم الابتكارات السابقة التي شهدتها الجهات المشاركة خلال العام، كما أتاح المعرض الفرصة لاستكشاف المواهب المتميزة.

تضمن المهرجان معرض لمشاريع ابتكارية قدمها مجموعة من المؤسسات التعليمية بالمرحلة الثانوية والجامعية ومنها مشروع ساعة الطالب لمتابعه الحافلات المدرسية وخط سيرها، ومشروع المقصف الذكي لتنظيم شراء الوجبات من المقصف المدرسي قدمهم طلبة من مدرسة المحمود للتعليم الثانوي.

كما شاركت مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين متمثلةً بسجايا فتيات الشارقة في مركز كلباء، وناشئة كلباء بمشاريع ابتكارية من طلبتها كمشروع مكافحة الفيضانات والبوابة الإلكترونية، وجهاز شحن السيارات الكهربائية أثناء القيادة لتقليل مدة الشحن الطويلة، والجهاز الابتكاري المختص بتقليل نسبة الحرائق أثناء حدوثها.

وشاركت مدرسة السدرة الخاصة بمشروع الري الآلي للنباتات، وقدمت مؤسسة مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بفرع كلباء، روبوت من قطع الليجو لخدمة ذوي الإعاقة. وشاركت وزارة الداخلية متمثلة بالبرنامج الوطني للوقاية من المخدرات "سراج"، حيث تم عرض وشرح خدمة "مكافح" للطلبة والزوار، بهدف توعية المجتمع بأضرار المخدرات ومساعدة الضحايا وتعزيز قدرة الآباء على اكتشاف حالات الإدمان المبكر.

 وعلى هامش المهرجان، أقيمت ورش ومحاضرات تعليمية وتثقيفية عن أهمية الابتكارات في جميع المجالات منها: ورشة طرق حماية واستدامة الابتكار المؤسسي، وورشة الابتكار في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وورشة مجمع الشارقة للتكنولوجيا والابتكار، ومبادرات وزارة الداخلية في برنامج الوقاية.
February 17, 2023 / 4:58 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.