جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يعد كائناً مهدداً بالانقراض

مربى الشارقة للأحياء المائية يوفر بيئة مستدامة لحصان البحر

13 أغسطس 2023 / 10:52 AM
يحافظ مربى الشارقة للأحياء المائية، على التنوع الحيوي والاستدامة، من خلال الاعتناء بالبيئة البحرية والحيوانات المهددة بالانقراض، ومن بينها "حصان البحر"، الذي يحتاج إلى بيئة خاصة وغذاء من الأعشاب البحرية، التي يوفرها المربى بشكل يومي.
الشارقة 24 – مطر الحوسني:
 
يقوم مربى الشارقة للأحياء المائية، بدور مهم في الحفاظ على الاستدامة والتنوع الحيوي، ويكرس جهوده للعناية بالبيئة البحرية والحيوانات المهددة بالانقراض، من بينها "حصان البحر"، الذي يحتاج إلى بيئة خاصة للتكاثر.

ويوفر المربى، أحواضاً مجهزة بحجم مناسب وجودة مياه تلائم طبيعة الحيوان البحري، وتتم متابعة حالة حصان البحر من قبل المختصين لفترة تتراوح بين أسبوعين إلى 3 أسابيع، ليتم نقلها إلى أحواض العرض.
 
ويعد حصان البحر، من الكائنات التي تلد ذكورها، حيث يحمل الذكر في كيسه لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى 6 أسابيع، بعدها يطلق بين 100 إلى 1000 من صغار هذا المخلوق في كل حمل.

ويتغذى حصان البحر، على الأعشاب البحرية التي يوفرها المربى بشكل يومي، بالإضافة إلى ذلك، يوفر المربى، غذاءً خاصاً لصغار هذا الكائن، مثل العوالق النباتية والحيوانية.
 
بعد شهرين من العناية والاهتمام الدقيق، يتم تحضير صغار حصان البحر للانتقال إلى الدورة التالية من حياتها، حيث يتم إطلاق مجموعتين من الكائنات الناضجة، تذهب واحدة إلى البحر المفتوح، والأخرى تُزيّن أحواض المربى، لتعليم الجمهور وتوعيته بأهمية هذه المخلوقات البحرية الفريدة والحفاظ على بيئاتها.
August 13, 2023 / 10:52 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.