جار التحميل...

°C,
في الشارقة

شهيل:"بيئة" تعزز استدامة الموارد وتدعم التحول نحو الطاقة النظيفة

December 04, 2023 / 4:03 PM
دشنت "مجموعة بيئة" أول محطة تجارية عالمياً لتحويل النفايات إلى هيدروجين أخضر، بالتعاون مع شركة "تشينوك هيدروجين" و"إير ووتر"، دعماً للطاقة المستدامة، وأعلن فهد شهيل، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة بيئة، عن تدشين المجموعة لأول للمحطة التجارية، خلال مؤتمر الأطراف "كوب28" المقام في مدينة إكسبو دبي.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

أعلن فهد شهيل، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة بيئة، عن تدشين المجموعة لأول محطة تجارية في العالم لتحويل النفايات إلى هيدروجين أخضر ممتاز، جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر الأطراف "كوب28" المقام في مدينة إكسبو دبي.

وأوضح فهد شهيل في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24" أن المشروع تم تطويره بالتعاون مع شركتي "تشينوك هيدروجين" البريطانية و"إير ووتر" اليابانية، حيث يعد هذا التعاون خطوة رائدة نحو تعزيز استدامة الموارد ودعم التحول نحو الطاقة النظيفة في المنطقة، وتهدف المحطة إلى تحويل النفايات الصلبة إلى هيدروجين أخضر، وهو مصدر طاقة بديل ونظيف يمكن استخدامه في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية.

وأكد شهيل، على أهمية هذه الخطوة في تعزيز دور الإمارات كرائدة في مجال الطاقة المستدامة والتكنولوجيا البيئية، كما أشار إلى أن المحطة ستسهم في تقليل الانبعاثات الكربونية وتحقيق أهداف الاستدامة للدولة.

وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود مجموعة بيئة للمساهمة في الوصول إلى حلول مبتكرة وفعالة لإدارة النفايات وتحويلها إلى موارد طاقة قيمة، حيث تعكس هذه الخطوة التزام الإمارات بالاستثمار في تقنيات متطورة لحماية البيئة ودعم الاقتصاد الأخضر.
December 04, 2023 / 4:03 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.