جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
منعاً لتعرضها للانقراض

"مربى الشارقة"... جهود مضنية للحفاظ على السلاحف البحرية

16 يوليو 2023 / 12:17 PM
يبذل مربى الشارقة للأحياء المائية التابع لهيئة الشارقة للمتاحف جهوداً مضنية للحفاظ على الكائنات البحرية، إذ يحافظ على سلامة السلاحف البحرية من تعرضها للانقراض، وذلك من خلال برنامج "إعادة تأهيل السلاحف المصابة"، حيث يعالج ويؤهل السلاحف المصابة للعودة إلى موطنها الأصلي.
الشارقة 24 – مطر الحوسني:
 
قدم مربى الشارقة للأحياء المائية التابع لهيئة الشارقة للمتاحف، برنامج "إعادة تأهيل السلاحف المصابة"، الذي يهدف إلى الحفاظ على سلامة السلاحف البحرية وتسهيل دورة حياتها لتجنب الانقراض، حيث يعد مربى الشارقة للأحياء المائية صمام أمان البيئة البحرية في المنطقة، ويساهم البرنامج في تحسين جودة البيئة البحرية والحفاظ على توازنها.
 
ويتضمن البرنامج جهوداً متعددة من خلال الرعاية الصحية للسلاحف المصابة، حيث تتم معالجة السلاحف وتنظيفها من "النو" باستخدام المعدات الطبية، وتوفير الطعام والمكملات الغذائية لها، وعندما تتعافى وتظهر قدرتها بالاعتماد على نفسها، تُطلق في موطنها الأصلي.
 
وبفضل جهود البرنامج، تكون السلاحف البحرية قادرة على الإسهام في الحفاظ على الأسماك والقشريات والشعاب المرجانية، والمحافظة على التوازن البيئي في المنطقة.

وتعمل هيئة البيئة والمحميات الطبيعية على الحد من التهديدات البيئية التي تواجه السلاحف البحرية، مثل التلوث البيئي، والصيد الجائر، وتدمير الموائل الطبيعية.
 
وتتطلع الهيئة إلى تعزيز الوعي البيئي وتشجيع المجتمع على المشاركة في الجهود الرامية للحفاظ على البيئة البحرية، وحماية السلاحف البحرية وموائلها الطبيعية للأجيال الحالية والمستقبلية.
 
July 16, 2023 / 12:17 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.