جار التحميل...

°C,
ضمن فعاليات الأسبوع الثاني من "عطلنا غير"

نادي مليحة ينظّم ورشة "الرياضة المستدامة والتنمية الشخصية"

July 20, 2023 / 4:44 PM
نظم نادي مليحه الثقافي الرياضي، في إطار فعاليات النشاط الصيفي "عطلتنا غير"؛ ورشة "الرياضة المستدامة والتنمية الشخصية"، تناولت عدداً من المحاور القيمة التي عززت من مفهوم الاستدامة لدى المنتسبين.
الشارقة 24:

تكاملاً مع برامجه التي أطلقها في سياق فعالياته الصيفية، نظم نادي مليحه الثقافي الرياضي وفي إطار برنامج "عطلتنا غير"، ورشة تحمل أهمية كبرى لمنتسبي النادي الصيفي من لاعبين ومترددين وأطفال ويافعين من مختلف الفئات العمرية، تناولت موضوع "الرياضة المستدامة والتنمية الشخصية".

جرى تنفيذ الورشة مساء أمس الأربعاء في مقر النادي بحضور محمد سلطان الخاصوني، رئيس مجلس إدارة النادي، وعدد من المعنيين وكوادر النادي واللاعبين والمنتسبين للنشاط الصيفي.

وقدم محاور الورشة المحاضر الدكتور سعيد بالليث الطنيجي، الذي يعد أحد أبرز المحاضرين المواطنين في مجالات التنمية الذاتية وبرامج التطوير.

وتناول المحاضر عدداً من المحاور القيمة التي عززت من مفهوم الاستدامة لدى المنتسبين، علاوة على بيان أهميتها؛ في سياق اتصالها بالرياضة وحاجة الرياضي إلى التنمية الشخصية في كافة المجالات.

وأشار إلى أهمية الرياضة المستدامة، كأحد موضوعات الاستدامة وما تعنى به من جهود في نشر أهدافها الرامية إلى توعية النشء بقيمها المجتمعية، كالتعايش والتسامح والحوار والتنمية واحترام الآخرين وتقبلهم، إضافة إلى ترسيخ مجموعة من المفاهيم والرسائل التوعوية المختصة، بممارسة الرياضة واللياقة، وحب الأخرين، وتجنب الأمراض، والحفاظ على الصحة العامة، ودورها التنشئة الصحيحة علاوة على اتصال بمفهوم الرياضة أسلوب حياة وتنمية ذاتية.

وتطرق الطنيجي إلى دور الرياضة واستدامها على شخصية الرياضي واللاعب، في سبيل الحماية من الظواهر الدخيلة على المجتمع، وجعل الرياضة أسلوب حياة، وأداة لملء أوقات فراغ الطلبة، والتنافس وبناء الشخصية الإيجابية في الأسرة والمجتمع، ودورها في تنمية فرص التفوق واكتساب العلوم والنجاح لتمثيل الدولة في كافة المحافل.
July 20, 2023 / 4:44 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.