جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
غداة وفاة 7 فلسطينيين بنيران جيشها

إسرائيل تعلن مقتل وإصابة 8 بهجوم مسلّح قرب مستوطنة في الضفة

20 يونيو 2023 / 10:23 PM
صورة بعنوان: إسرائيل تعلن مقتل وإصابة 8 بهجوم مسلّح قرب مستوطنة في الضفة
download-img
دورية إسرائيلية في محيط طوباس بالضفة خلال بحثها عن منفذي الهجوم
أعلنت مصادر رسمية، مقتل أربعة إسرائيليين، وإصابة أربعة آخرين بجروح، في هجوم مسلّح وقع، اليوم الثلاثاء، قرب محطة للوقود بمستوطنة عيلي جنوب نابلس في شمال الضفة الغربية، غداة وفاة سبعة فلسطينيين في جنين ومخيمها بنيران الجيش الإسرائيلي.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قُتل أربعة إسرائيليين، وأصيب أربعة آخرون بجروح، في هجوم مسلّح وقع، اليوم الثلاثاء، قرب مستوطنة إسرائيلية بالضفة الغربية، غداة وفاة سبعة فلسطينيين بنيران الجيش الإسرائيلي.

ويندرج هذا الهجوم الجديد، في إطار تصعيد في التوتّرات، رفع حصيلة ضحايا الهجمات والمواجهات والعمليات العسكرية منذ مطلع يناير الماضي، إلى ما لا يقلّ عن 166 فلسطينياً، و21 إسرائيلياً وأوكرانية وإيطالي.

وأوضحت خدمة إسعاف نجمة داوود الحمراء الإسرائيلية في بيان، أنه تأكّدت مقتل أربعة أشخاص، وهناك أربعة جرحى آخرين، أحدهم مصاب بجروح خطرة.

وسقط هؤلاء في هجوم مسلّح، استهدفهم في محطة للوقود قرب مستوطنة عيلي جنوب نابلس في شمال الضفة الغربية.

ولم تتمكن خدمة الإسعاف الإسرائيلية من تأكيد جنسيات القتلى، لكن في مستوطنة عيلي، أشار مسؤولون، إلى أنّ أحد القتلى يدعى إليشا انتمان وهو من سكّان المستوطنة.

من جهته، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، بذل كافة الجهود لاعتقال المهاجمين، وأنّه سيدعو لاجتماع للقادة الأمنيين.

من جانبه، بعث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتعازيه إلى أهالي القتلى ووصف الهجوم بأنه "مروّع"، مؤكداً على تصفية الحسابات مع المهاجمين.

أما الجيش الإسرائيلي، فأشار في بيان إلى أن المنفذين وصلوا في سيارة إلى محطة وقود مجاورة لمستوطنة عيلي، وأطلقوا النار على المدنيين، وأكّد أنّ مدنياً أطلق النار على أحدهم وحيّده.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، وصول جثمان أحد الفلسطينيين بالإضافة إلى مصاب بحالة مستقرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب طوباس إلى مستشفى طوباس التركي الحكومي، من دون أن تحدد ظروف إصابتهما.

وأكدت الوزارة في بيان لاحق، أنّ الضحية هو الشاب خالد مصطفى عبد اللطيف.

من جهة ثانية، ارتفعت حصيلة العملية العسكرية العنيفة التي شنّها الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين، أمس الاثنين، وتخلّلتها اشتباكات وقصف مروحي إلى 6 وفيات فلسطينية، بينهم فتى، وإصابة أكثر من 90 فلسطينياً، إلى جانب ثمانية عناصر من القوات الإسرائيلية.
June 20, 2023 / 10:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.