جار التحميل...

°C,
في إطار هجوم مضاد تشنه قوات كييف

أوكرانيا تعلن عن تقدم قرب باخموت وروسيا تصد هجمات بالشرق والجنوب

June 11, 2023 / 12:59 AM
جنود أوكرانيون على ظهر مدرعة حاملة للجنود بالقرب من باخموت
أكدت أوكرانيا، اليوم السبت، أن قواتها تقدمت في إطار هجوم مضاد مسافة تصل إلى 1400 متر في عدد من المواقع بالخطوط الأمامية، بالقرب من مدينة باخموت شرق البلاد، بينما أعلنت روسيا، أن قوات كييف واصلت محاولات فاشلة على مدى الساعات الـ24 الماضية، في منطقتي دونيتسك وزابوريجيا.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن متحدث عسكري، اليوم السبت، أن القوات الأوكرانية تقدمت في إطار هجوم مضاد مسافة تصل إلى 1400 متر في عدد من المواقع بالخطوط الأمامية، بالقرب من مدينة باخموت شرق البلاد.

والتقدم هو الأحدث في سلسلة مكاسب مماثلة، أعلنت كييف عنها في الأيام الماضية بالقرب من باخموت، والتي أعلنت روسيا، أنها سيطرت عليها بالكامل، الشهر الماضي، بعد أطول المعارك وأكثرها دموية منذ أن بدأت الحرب الروسية على أوكرانيا في فبراير 2022.

وأوضح سيرهي شيريفاتي المتحدث باسم القيادة العسكرية الشرقية، نحاول شن ضربات، نقوم بهجوم مضاد، نجحنا في التقدم بما يصل إلى 1400 متر في عدة مواقع من الجبهة.

وأضاف شيريفاتي، في تصريحات نقلها التلفزيون، أن القوات الروسية نفسها كانت تحاول شن هجوم مضاد لكنها لم تنجح، وأردف أن القوات الأوكرانية كبدت القوات الروسية خسائر فادحة ودمرت معدات عسكرية في المنطقة.

وأعلنت كل من موسكو وكييف، أن قتالاً عنيفاً دار في أوكرانيا، أمس الجمعة، وتحدث مدونون عن رؤيتهم لمدرعات ألمانية وأميركية لأول مرة في مؤشر على احتمال أن يكون الهجوم المضاد الأوكراني المتوقع منذ فترة طويلة قد بدأ.

وأشارت روسيا، التي أقامت تحصينات واسعة النطاق في المناطق التي تسيطر عليها في شرق وجنوب أوكرانيا، الأسبوع الماضي، أن كييف حاولت جاهدة اختراق الخطوط الروسية لكنها فشلت.

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، أن القوات الأوكرانية اخترقت الخط الأول للدفاعات الروسية في بعض المناطق، لكن تقدم كييف كان أبطأ في مناطق أخرى.

وينفي المسؤولون في أوكرانيا، التي تستعد لشن هجوم مضاد واسع النطاق منذ أسابيع، أن تكون الخطوة التي طال انتظارها قد بدأت ويقولون إنه عندما تبدأ سيكون الأمر واضحاً.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوات الأوكرانية واصلت محاولات فاشلة على مدى الساعات الأربع والعشرين المنصرمة، لشن هجمات في جنوبي منطقة دونيتسك وفي منطقة زابوريجيا، بالإضافة إلى هجوم على المنطقة التي تقع بها مدينة باخموت شرق البلاد.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن الجمعة، أن القوات الأوكرانية بدأت هجومها المضاد المتوقع في قتال محتدم في أوكرانيا، لكن كل محاولاتها للتقدم باءت بالفشل وخلفت أعداداً ضخمة من القتلى والمصابين.

بدوره، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن الهجوم المضاد والعمليات الدفاعية جارية في أوكرانيا، لكنه أعلن للصحافيين، أنه لن يفصح عن المرحلة التي وصلت إليها.
June 11, 2023 / 12:59 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.