جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يهدف لتعزيز القيم التطوعية لجيل اليوم

"اجتماعية الشارقة" تستهدف تمكين 6 آلاف عبر برنامج المتطوع المحترف

30 مايو 2023 / 5:54 PM
صورة بعنوان: "اجتماعية الشارقة" تستهدف تمكين 6 آلاف عبر برنامج المتطوع المحترف
download-img
وضع مركز الشارقة للعمل التطوعي، مجموعة من البرامج والورش، التي يتم تطبيقها على برنامج "المتطوع المحترف"، الذي أطلقه المركز مؤخراً، بهدف الوصول إلى تمكين 6 آلاف من المتطوعين المشتركين في البرنامج.
الشارقة 24:

أكدت حصة الحمادي، مدير إدارة التلاحم المجتمعي بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، على هدف إعداد جيل اليوم على حب العمل التطوعي والإخلاص في أدائه، وذلك من خلال تأهيل الجيل الناشئ وصقل مهاراتهم وتمكينهم من كافة الجوانب التي يحتاجونها.

وللوصول إلى هذه الأهداف وضع مركز الشارقة للعمل التطوعي مجموعة من البرامج والورش، التي يتم تطبيقها على برنامج "المتطوع المحترف"، الذي أطلقه المركز مؤخراً بهدف الوصول إلى تمكين 6 آلاف من المتطوعين المشتركين في البرنامج.

ويعتبر البرنامج مبادرة ذات أهمية لتطوير وصقل مهارات المتطوعين، بمختلف البرامج التأهيلية، التي يقدمها خبراء من ذوي الكفاءة بمجالات العمل التطوعي والمجتمعي.

وأكدت الحمادي على الآثار الإيجابية للتطوع في تنمية مهارات بناء العلاقات الاجتماعية، وتبادل الخبرات والأفكار بين المتطوعين، كما تساهم الآثار في رفع مستويات الأداء التعليمي لدى الشباب والفتيات، فضلاً عن المساهمة في تعزيز الترابط بين مختلف فئات المجتمع وتكاتفها مع بعض سواء في القطاع الحكومي أو الخاص أو الأهلي.

وقالت إن معسكر حصاد التطوعي الذي ينظمه مركز الشارقة للعمل التطوعي، للأطفال من الفئة العمرية من 6 سنوات إلى سنّ 12 يهدف إلى غرس القيم التطوعية لدى الأطفال والانخراط في العمل التطوعي من عمر مبكر، مما يسهم في تنمية المهارات الاجتماعية والمعرفية والبدنية إضافة إلى الطاقة الاستيعابية للطفل في هذا العمر فيستطيع تقبل القيم التطوعية بسهولة، ولا سيما أن للأسرة دور كبير في تعزيز غرس هذه القيم حيث أن الوالدين هما القدوة المثلى للطفل، ومن ثم يأتي بعد ذلك دور البيئة المجتمعية كالمجتمع المدرسي والأندية الرياضية والترفيهية.
May 30, 2023 / 5:54 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.