جار التحميل...

°C,
خلال أمسية رمضانية

في محاضرة...بلدية الحمرية توعي الأهالي بطرق مكافحة القوارض

13 أبريل 2023 / 10:46 AM
بالتعاون مع مجلس منطقة الحمرية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى، نظمت بلدية الحمرية من خلال قسم الصحة العامة محاضرة رمضانية توعوية هدفت إلى تعريف الأهالي بالطرق العلمية الصحيحة لمكافحة القوارض ونواقل الأمراض، مقدمة لهم كيفية الوقاية من آثارها.
الشارقة 24:

نظمت بلدية الحمرية من خلال قسم الصحة العامة محاضرة رمضانية توعوية هدفت إلى تعريف الأهالي بالطرق العلمية الصحيحة لمكافحة القوارض ونواقل الأمراض الصحية والوقاية من آثارها. 

وجرى تنظيم المحاضرة التوعوية بالتعاون مع مجلس منطقة الحمرية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى، وذلك تماشياً مع خطة بلدية الحمرية الاستراتيجية للأعوام 2023 - 2026 والمنسجمة مع خططها المجتمعية لتعزيز جوانب التوعوية المستمرة، وتقديم عدد من المحاضرات التثقيفية والتوعوية.

وجاءت المحاضرة للتأكيد على دور واهتمام بلدية الحمرية بصحة الإنسان، وذلك في إطار خططها المجتمعية والتوعوية المستمرة، لرفع الوعي المجتمعي حيال مكافحة نواقل الأمراض، والآفات الصحة العامة، حرصاً على العنصر البشري باعتباره الثروة الحقيقية للمجتمع، لذا تحرص بلدية الحمرية ضمن أهدافها واستراتيجيتها على توفير الحياة الصحية بالحمرية.

واشتملت المحاضرة على التعريف بأهمية إغلاق خزانات المياه بإحكام، واستخدام الطرق الحديثة في ري الحدائق لمنع تجمع المياه، التي تسهم في تكاثر القوارض وآفات الصحة العامة، وتجديد المياه في أحواض السباحة.

وقدم مختصو الصحة العامة في بلدية الحمرية العديد من الشروحات الوافية للحضور في المجلس الرمضاني حيال المواضيع المتعلقة بالقوارض والآفات، التي تعتبر ضارة للمحاصيل والحدائق المنزلية، وللأشجار والنباتات بشكل عام، وكذلك للأغذية المخزنة، علاوة على آثارها السلبية على التمديدات الكهربائية والصحية وإتلافها. 

وعرف المحاضرون طرق الحد من فرص تكاثر آفات الصحة العامة، وفقاً لأفضل الممارسات المطبقة في هذا المجال، وكذلك التعريف بمصادرها الشائعة في المنازل والمباني تحت التشييد والعزب والمزارع، وطرق الوقاية من آثارها، مستعرضين مجموعة من التطبيقات في المكافحة العامة ودور قسم الصحة العامة في هذا المجال.
April 13, 2023 / 10:46 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.