جار التحميل...

°C,
أكد أن العلاج ينقسم إلى ثلاثة أقسام

أبوسنينة: ضرورة تشاور مريض السكري مع الطبيب برمضان لتعديل الجرعات

11 أبريل 2023 / 9:46 PM
يستعرض "الشارقة 24" من خلال برنامج رسائل صحية في رمضان، الذي يُعرض يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع، طوال الشهر الفضيل، وعلى مدار 8 حلقات، أبرز الممارسات الصحية والغذائية الواجب اتباعها خلال شهر رمضان المبارك.
الشارقة 24 – عبد الحميد أبو نصر:

أكد البروفيسور دكتور صلاح أبوسنينة، رئيس قسم واستشاري السكري والغدد الصماء في مستشفى الجامعة بالشارقة، في خامس حلقات برنامج رسائل صحية في رمضان، الذي يُعرض يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع، طوال الشهر الفضيل، وعلى مدار 8 حلقات، ضرورة التشاور مع الطبيب المختص وتعديل الجرعات الدوائية، لمريض السكري خلال شهر رمضان.

وقال إن علاج مرضى السكري ينقسم إلى ثلاثة أقسام، الأول وهو العلاج بنمط الحياة وهذا آمن ولا يحتاج إلى تغيير كبير في العلاج، أما القسم الثاني فهو العلاج بالحبوب حيث ينصح باستشارة الطبيب لتقليل جرعة الحبوب خلال شهر رمضان، والقسم الثالث وهو العلاج بعقاقير الأنسولين، وينصح بتقليل الجرعات بالطريقة التي تحفظ المريض من الدخول في "الهبوط"، أو زيادة السكر. 

وأكد أبوسنينة على أهمية ممارسة الرياضة لمريض السكري والتي لا يوجد فيها جهد عضلي كبير، حتى لا يصاب المريض بالجفاف وضرورة قياس السكر بعد ممارستها بساعة.
April 11, 2023 / 9:46 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.