جار التحميل...

°C,
ضمن برنامج رسائل صحية في رمضان

أحمد الزيات: الصيام يحسن أداء الجهاز المناعي ويخفف ألام المفاصل

28 مارس 2023 / 9:15 PM
يستعرض "الشارقة 24" ومن منطلق دوره التوعوي واحتفاءً بالشهر الكريم؛ من خلال برنامج رسائل صحية في رمضان الذي يُعرض يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع طوال الشهر الفضيل، وعلى مدار 8 حلقات، الجانب العلمي والطبي وأبرز الممارسات الصحية والغذائية الواجب اتباعها خلال الشهر الفضيل، لرفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع، وتعزيز نمط الحياة الصحي لديهم بمشاركة نخبة من الأطباء والخبراء في مستشفى الجامعة بالشارقة.
الشارقة 24 - عبد الحميد أبونصر:

"صوموا تصحوا" دعوة نبوية شريفة لصحة الروح والجسد قالها الرسول الكريم منذ أكثر من 1400 عام، ومازال الأطباء والخبراء إلى يومنا هذا يحاولون اكتشاف أسرارها الصحية، وفوائدها الطبية، جسدياً ونفسياً.

"الشارقة 24" ومن منطلق دوره التوعوي واحتفاءً بالشهر الكريم يسلط الضوء على الجانب العلمي والطبي والرياضي لاكتشاف قيم شهر رمضان الكريم، من الناحية الصحية، خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة مثل السكرى والقلب وضغط الدم والكلى والروماتيزم وغيرها، بمشاركة نخبة من الأطباء في مستشفى الجامعة بالشارقة.

ويوضح الدكتور أحمد الزيات، استشاري أمراض الروماتيزم والمفاصل؛ في أولى حلقات برنامج رسائل صحية في رمضان أن تحديد نوع الأكل خلال الإفطار مهم جداً للاستفادة من الصيام، مشيراً إلى أن الصيام قد يحسن من أداء الجهاز المناعي، وكذلك بعض الخلايا المناعية تؤدي وظيفتها بشكل أفضل، وأن الصيام يخفف ألام المفاصل والروماتيزم والجهاز المناعي بشكل عام، مؤكداً على أهمية الابتعاد عن بعض المأكولات التي تساهم في زيادة نسبة الالتهاب في الجسم، وأبرزها المشروبات المحلاة أو السكرية، والتقليل من اللحوم الحمراء والأكل المقلي واستبداله بالأكل المشوي.  

واستكمل الزيات حديثه: الصيام يتيح فرصة ذهبية للمرضى لتبني السلوكيات الصحية وتحويلها إلى أسلوب حياة، من خلال تناول الغذاء الصحي وممارسة النشاط البدني.
March 28, 2023 / 9:15 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.