جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
3 جلسات نقاشية وفعاليات متنوعة ومسابقات بجوائز قيمة

في الشارقة.. المجلس الرمضاني ينطلق الاثنين بمشاركة شخصيات بارزة

02 أبريل 2023 / 3:10 PM
صورة بعنوان: في الشارقة.. المجلس الرمضاني ينطلق الاثنين بمشاركة شخصيات بارزة
download-img
برعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، تنطلق، الاثنين 3 أبريل، النسخة الثانية عشرة من المجلس الرمضاني السنوي وينظم نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة المجلس على مدار 3 أيام غنية بالنقاشات الفكرية والثقافية والفنية ومفعمة بالأجواء الحماسية عبر مسابقات معرفية بجوائز قيمة.
الشارقة 24:

تنطلق، الاثنين 3 أبريل، النسخة الثانية عشرة من المجلس الرمضاني السنوي برعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، وينظم نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة المجلس على مدار 3 أيام غنية بالنقاشات الفكرية والثقافية والفنية ومفعمة بالأجواء الحماسية عبر مسابقات معرفية بجوائز قيمة.

وتتضمن النسخة الحالية للمجلس الرمضاني، من 3 وحتى 5 أبريل الجاري، 3 جلسات نقاشية بمشاركة نخب ثقافية وفنية ورياضية، عربية وعالمية، كما يشهد المجلس فعاليات مصاحبة متنوعة المجالات حيث تطرح يومياً أسئلة على الجمهور يتنافسون من خلالها على جوائز قيمة مقدمة من جمعية الشارقة التعاونية والمحلات الكبرى واللولو هايبر ماركت، كما سيكون الحضور على موعد مع توقيع الكاتبة شراباني باسو لكتاب "فيكتوريا وعبدول".

وأوضح سعادة طارق سعيد علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة أن "المجلس الرمضاني يشكل تواصلاً ثقافياً ومعرفياً يسمح بتبادل وجهات النظر في قضايا تعد من أبرز ما يشغل الفكر الاجتماعي من خلال طروحات لخبراء وكفاءات في قطاعات مختلفة، ولذلك نحرص سنوياً على أن نكون جزءاً من بناء فكر اجتماعي واع ينظر إلى الحياة بصورة إيجابية ونظرة معرفية". 

وأضاف طارق علاي "أردنا في نسخة هذا العام من المجلس الرمضاني أن نواكب المتغيرات الرياضية الكروية التي شهدتها المنطقة في السنوات الأخيرة ونسعى بالنقاش والحوار إلى أن نضع تصورات جديدة لمتطلبات المرحلة المقبلة من أساليب اللعب التي تجمع ما بين المهارات الفنية العالية والنتائج الضرورية لرفع مستوى الأندية الرياضية، كما اعتمدنا في الجلسات طرح موضوعات شغلت مساحات واسعة من الفكر الاجتماعي وارتبطت بحركة مواقع التواصل الاجتماعي وصناعة المحتوى والإنتاج الإبداعي، ونطمح أن تثمر نقاشات النخب المشاركة في الجلسات رؤى فكرية تشكل بذرة إبداعية جديدة للجهات المعنية بالمجالات المطروحة وتقدم تفسيراً واضحاً لاستفسارات المجتمع".
 
وتناقش الجلسة الأولى، الاثنين، بعنوان "خط الهجوم والدفاع.. كرة القدم بين النتائج ومتعة الأداء" تأثير الخطط التدريبية على كرة القدم، وأداء اللاعبين وأدوارهم داخل الملعب، ومدى انعكاس أشكال اللعب الهجومية والدفاعية على جماهيرية الأندية، وتستضيف النجم ريكاردو كاكا، اللاعب السابق في منتخب البرازيل، ونادي إي سي ميلان الإيطالي، وريال مدريد الإسباني، ومحمد النني، نجم منتخب مصر، ولاعب خط وسط نادي أرسنال الإنجليزي، ويدير الجلسة الإعلامي الرياضي الكويتي، مشاري الخزيم.

أما الثلاثاء، فتطرح جلسة "صُناع المحتوى المرئي: معايير النجاح وأسباب الاستمرارية" تجارب هامة في التعريف بالثقافات المختلفة، وتحلل واقع وثوابت صناعة المحتوى وآليات طرحه في منصات البث الرقمية، ويفتح الإعلامي محمد الكعبي حوراً متخصصاً مع صُناع المحتوى عادل العدواني، وقاسم الحتو، ولولوه الخطاف، في حين يشهد الأربعاء نقاشاً فنياً عن مدى مساهمة المادة المكتوبة في نجاح الأعمال الفنية، والتكامل بين الأعمال الأدبية والسيناريو الدرامي والسينمائي والأداء التمثيلي، ويناقش الإعلامي د. عبد السلام الحمادي في هذه الجلسة بعنوان "الإبداع الفني: من السيناريو إلى الأداء"، كل من الفنان المصري أحمد زاهر، والكاتبة البريطانية شراباني باسو، مؤلفة كتاب "Victoria and Abdul"، والمخرج محمد دياب، مُخرج مسلسل "Moon Knight".
 
 
April 02, 2023 / 3:10 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.