جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
نظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بالتعاون مع الجامعة الأميركية

علياء السويدي تكرم خريجي الدبلوم المهني الـ 2 في الاتصال الحكومي

05 مارس 2023 / 3:27 PM
صورة بعنوان: علياء السويدي تكرم خريجي الدبلوم المهني الـ 2 في الاتصال الحكومي
download-img
كرمت سعادة علياء السويدي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، السبت، خريجي النسخة الثانية من برنامج الدبلوم المهني في الاتصال الحكومي الاستراتيجي، في مقر الجامعة الأميركية بالشارقة، وتضمن برنامج الدبلوم المهني 30 ساعة نظرية وعملية ضمن محاضرات أسبوعية وبرامج تطبيقية.
الشارقة 24:

كرمت سعادة علياء السويدي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، السبت خريجي النسخة الثانية من برنامج الدبلوم المهني في الاتصال الحكومي الاستراتيجي، في مقر الجامعة الأميركية بالشارقة.

وتناول الدبلوم المهني الذي ينظمه المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، عدداً من المحاضرات الأكاديمية لأحدث نظريات الاتصال الحكومي والاستراتيجيات والتطبيقات العملية، وتحليل دراسات الحالات وصولاً إلى المخرجات النهائية، بتقديم مشروعات تطبيقية من قبل خريجي البرنامج لضمان اكتساب المهارات العملية بما يساهم في تطوير قطاع الاتصال الحكومي.

وأكدت السويدي حرص المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة على مواصلة أهدافه في دعم قطاع الاتصال الحكومي، وتبني أفضل الممارسات العملية وأحدث البرامج التطويرية مما ينعكس إيجاباً على تعزيز الكفاءات العاملة في القطاع وتطوير ممارسات العمل العام لتحقيق التنمية المستدامة.

وبينت مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة أن البرنامج الذي تم تنفيذ نسخته الثانية بالتعاون مع الجامعة الأميركية في الشارقة استقطب اهتمامات العاملين في قطاع الاتصال الحكومي في مختلف إمارات الدولة والخارج، مشيرة إلى الخطط المستقبلية بتعميم أهداف ومخرجات البرنامج بما يخدم كافة الجهات المعنية.

ووضع المركز الدولي للاتصال الحكومي برنامجاً أكاديمياً وعملياً شاملاً في الدبلوم المهني لتعريف منتسبيه من موظفي الاتصال الحكومي وطلاب الاتصال، والمهتمين على كافة مجالات الاتصال الحكومي واستراتيجيات الاتصال الحكومي، على الصعيدين الوطني والدولي.

وقدم محاضرات برنامج النسخة الثانية من الدبلوم المهني عدد من أساتذة الاتصال في الجامعة الأميركية بالشارقة وهم: الدكتور محمد إبراهين، والدكتورة عبير النجار، والدكتور سهيل دحدل والدكتور مصطفى طه، والدكتور هاريس بريسلو.

وتضمن برنامج الدبلوم المهني 30 ساعة نظرية وعملية ضمن محاضرات أسبوعية وبرامج تطبيقية عدة تناولت موضوعات في الاتصال الحكومي منها "استراتيجيات الاتصال الحكومي، والاتصال الحكومي في حالات الأزمات، وصناعة المحتوى المتقدم والبحث الاستراتيجي، وحملات التواصل الاجتماعي في الاتصال الحكومي".

وقدم المشاركون في نهاية برنامج الدبلوم المهني في الاتصال الحكومي الاستراتيجي، ضمن فرق عمل، وبشكل فردي مشروعات تخرج تغطي الجانبين النظري والعملي للبرنامج تناولت مبادرات وسيناريوهات وحملات إعلامية لموضوعات مختلفة.

وأكد الدكتور سهيل دحدل أهمية برنامج الدبلوم المهني في الاتصال الحكومي الاستراتيجي، في تعزيز الشراكة بين القطاع الأكاديمي والمؤسسات الحكومية وتطبيق المهارات التعليمية ضمن إطار العمل الذي تمثل في مخرجات المشروعات التي قدمها المشاركون وأثبتت قدراتهم المميزة وحرصهم على ترجمة المواد التعليمية إلى برامج عمل تنفيذية.

من جانبها بينت الدكتورة عبير النجار، أن البرنامج يغطي بشكل مفصل أساسيات الاتصال الحكومي الاستراتيجي والمنهجيات البحثية وكيفية الإعداد للحملات الإعلامية وتنفيذها، لافتة إلى أن مشروعات التخرج للمشاركين تعكس قدراتهم على استخدام المباحث والمواد التعليمية بشكل فعال ومتكامل بما يتواءم مع أحدث الاستراتيجيات.

وأكد المشاركون في برنامج الدبلوم المهني في الاتصال الحكومي الاستراتيجي، أهمية البرنامج في تطوير العمل ودعم مهاراتهم في إنشاء محتوى متقدم للاتصال الحكومي وفق أفضل الممارسات والأدوات والتقنيات، لافتين إلى أنه سيجري استخدام مشروعات التخرج ضمن خطط العمل التطويرية ليتم تطبيقها في المؤسسات المعنية بما يخدم أهداف البرنامج، في دعم الحكومات لتطوير برامج الاتصال الحكومي.

وتقول ميرة السويدي رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في بلدية مدينة الشارقة، إن البرنامج يساهم في تعزيز مهارات المشاركين ويساهم في تبني أفضل الممارسات، عند وضع الخطط والاستراتيجيات وتنفيذ الحملات المتخصصة.

وأثنى ياسر محمد أحمد، من هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، على البرنامج لتطوير مهارات الموظفين والاطلاع على أحدث الممارسات في الاتصال الحكومي، وتعزيز جودة الأداء الوظيفي للعنصر البشري، في ضوء غزو الذكاء الاصطناعي مما يتطلب الارتقاء بالكفاءات البشرية.

ويبين عبد الله المازمي من مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، أهمية البرنامج في دعم مهارات العاملين لمواجهة الأزمات بكفاءة عالية وتحويلها إلى فرص إيجابية للتواصل أثناء الأزمات، مشيراً إلى أن البرنامج تضمن أهم المفاهيم والمعلومات في الاتصال الحكومي الاستراتيجي التي تغطي دراسات الحالة الإقليمية والدولية.

وتبين لطيفة عبد العال من جامعة الشارقة أهمية البرامج التطبيقية لتطوير العمل، مشيرة إلى إتاحة الدبلوم المهني في اكتساب وتبادل الخبرات بين المشاركين، مما ينعكس إيجاباً على منظومة العمل وتعزيز التواصل.

واستعرض البرنامج كيفية تحليل الاتصال الحكومي ضمن التوجهات الاستراتيجية للمؤسسات، والأهداف والغايات ومؤشرات الأداء الرئيسة المستندة إلى رسالة ورؤية المؤسسة بما فيها المبادرات والخطط التشغيلية والميزانية، والتقييم وأفضل الممارسات في الاتصال.

ويخدم برنامج الدبلوم المهني في الاتصال الحكومي الاستراتيجي، موظفي كافة إدارات العلاقات العامة وأقسام الإعلام والاتصال المؤسسي في المؤسسات الحكومية والخاصة، وكذلك الصحفيين والمحررين المهتمين بمجال الاتصال الحكومي.

وتناول البرنامج حملات على وسائل التواصل الاجتماعي للاتصال الحكومي، تحدد وتغطي أفضل الممارسات، في تخطيط وتنفيذ حملات وسائل التواصل الاجتماعي.
March 05, 2023 / 3:27 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.