جار التحميل...

°C,
بمشاركة 68 طفلاً عربياً

أعضاء البرلمان العربي للطفل يشهدون انطلاق "دبلوم مهارات العمل"

February 23, 2023 / 9:57 PM
شهد أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل، باكورة مشاركتهم في البرنامج التدريبي الذي تطرحه جامعة الشارقة، ممثلاً في مركز التعليم المستمر والتطوير المهني والذي يحمل اسم "دبلوم البرلمان العربي للطفل لمهارات العمل البرلماني".
الشارقة 24:

مع بداية أول أعمال نشاطهم على أرض إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، شهد أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل، انطلاقة مشاركتهم في البرنامج التدريبي الذي تطرحه جامعة الشارقة، ممثلاً في مركز التعليم المستمر والتطوير المهني والذي يحمل اسم "دبلوم البرلمان العربي للطفل لمهارات العمل البرلماني".

جاء ذلك بعد أن توجه أعضاء وعضوات البرلمان في صباح الخميس إلى مقر مجمع كليات الطب والعلوم الصحية، بجامعة الشارقة ليشاركوا في افتتاح دبلومهم الذي ينطلق اليوم ويتواصل على مدى ثلاثة أشهر، ليقدم لهم التأهيل المتكامل وتمكينهم من ممارسة دورهم البرلماني كممثلين عن أطفال الوطن العربي.

ويتواصل الدبلوم في دورته الثانية بدعم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبالشراكة الاستراتيجية بين البرلمان العربي للطفل والتي تعد أحد مؤسسات الجامعة العربية وجامعة الشارقة، في العمل المشترك من أجل تقديم برنامج تدريبي يعمل على رفع قدرات أعضاء وعضوات البرلمان، على امتداد دورتهم الثالثة في ممارسة أسس العمل البرلماني، وإطلاعهم على مختلف التجارب الدولية في هذا المجال.

وتحدث في انطلاقة أعمال الدورة الثانية من "دبلوم البرلمان العربي للطفل لمهارات العمل البرلماني"، كل من سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، والأستاذ الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية، وعميد كلية الطب بجامعة الشارقة، والأستاذ الدكتور راضي الزبيدي، مدير مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة.

وكشف الأستاذ الدكتور راضي الزبيدي، مدير مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة، عن برنامج الدورة بإجمالي 110 ساعات تدريبية، وتقام يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

وأكد سعادة أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، على أهمية الدبلوم ومواصلة طرحه بعد نجاحه في تأهيل المجموعة السابقة من أعضاء وعضوات البرلمان بالخبرات اللازمة، ليتواصل طرحها بإفادة إفادة الأعضاء الجدد من البرلمان.
February 23, 2023 / 9:57 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.