جار التحميل...

°C,
جيبوتي ومصر والسودان وتونس من أوائل الواصلين إلى الشارقة

"برلمان الطفل".. بدء وصول الوفود العربية المشاركة في الدورة 3

February 22, 2023 / 9:34 AM
باشرت الوفود العربية من 17 دولة من المشاركين في أعمال الجلسة الافتتاحية والأولى ضمن الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل بالوصول إلى أرض الشارقة تباعاً، لحضور وقائع افتتاح جلستهم البرلمانية.
الشارقة 24:

بدأت الوفود العربية من المشاركين في أعمال الجلسة الافتتاحية والأولى ضمن الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل بالوصول إلى أرض الشارقة تباعاً، لحضور وقائع افتتاح جلستهم البرلمانية. 

وتشارك 17 دولة عربية بوفود من أطفالها علاوةً على مشاركة وفد من الجامعة العربية، وذلك بعد أن توافد على أرض الدولة طوال مساء أمس الثلاثاء، عدد من الوفود كان أولهم وفد كل من جيبوتي ومصر والسودان وتونس، على أن تستكمل الوفود العربية وصولها خلال الساعات المقبلة.

وأكد سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أن البرلمان أعد جاهزية استثنائية لاستقبال الوفود من أطفال الوطن العربي في دورتهم الجديدة، بعد تكامل جهوده مع شركائه من كافة المؤسسات والجهات المعنية وخصوصاً تشكيل فرق من كوادر وطنية متخصصة للقيام بمهام المراسم والضيافة والعلاقات العامة.

وأوضح أن اجتماعات عدة تواصلت طوال الفترة الماضية من أجل سلاسة إجراءات مشاركة الأطفال في أعمال دورتهم البرلمانية التي ستتواصل على مدى عامين مع تنظيم برنامج حافل لتعزيز تمكن الأطفال من ممارسة دورتهم خلال عضويتهم في البرلمان، فضلاً عن زياراتهم لأهم المواقع التعليمية في إمار الشارقة.

وأشارت الباروت أنه باكتمال وصول أطفال العرب في مقر إقامتهم بالشارقة سيتم تنظيم ورشة تعريفية بالبرامج المصاحبة، علاوةً على اطلاعهم على مشاركتهم في دبلوم العمل البرلماني، الذي سيتم إطلاقه بجامعة الشارقة، وكذلك أعمال الجلسة الافتتاحية والأولى والتي ستجرى يوم السبت الموافق 25 من شهر فبراير بمقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.
February 22, 2023 / 9:34 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.