جار التحميل...

°C,
بمشاركة 17 دولة

الخميس.. انطلاق أعمال الجلسة الأولى لـ"برلمان الطفل" بالشارقة

February 21, 2023 / 9:10 AM
تبدأ، الخميس، أعمال الجلسة الأولى من الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل، بمشاركة 68 طفلاً وطفلة يمثلون 17 دولة عربية.
الشارقة 24:

باكتمال وصول الوفود العربية المشاركة بأطفالها في انعقاد أعمال البرلمان العربي للطفل بالشارقة، تبدأ أعمال الجلسة الأولى من الدورة الثالثة، بمشاركة 68 طفلاً وطفلة يمثلون 17 دولة عربية.

وتتواصل أعمال الجلسة على مدى 3 أيام متواصلة، تبدأ من صباح يوم الخميس، الموافق 23 من شهر فبراير، بوصول الأطفال العرب من أعضاء وعضوات البرلمان إلى المدينة الجامعية بالشارقة، لتدشين برنامج دبلوم البرلمان العربي للطفل لمهارات العمل البرلماني وذلك في مقر جامعة الشارقة، ويتبع ذلك زيارة لمكتبة جامعة الشارقة.

ويتضمن البرنامج من نفس اليوم زيارة المختبرات المركزية في جامعة الشارقة مع زيارة أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، ولقاء مع فريق القمر الصناعي "الشارقة سات".

ومن يوم الجمعة، سيخوض الأعضاء والعضوات تجربة في آلية عقد الجلسة وتمرين على الانتخاب والتحضير لجلستهم، على أن تعقد الجلسة الافتتاحية والأولى من أعمال الدورة الثالثة من صباح يوم السبت، بمقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، ليجري الأطفال خلالها الانتخاب على رئيس البرلمان العربي للطفل ونائبيه وتشكيل اللجان ثم مناقشة موضوعهم العام.

بدوره، أكد سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أن إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة تسعد باستقبال أطفال العرب بضيافة ورعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة معالي أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وأشار إلى أنه وبوصول وفود أطفال العرب من 17 دولة، ستبدأ أعمال البرلمان ببرنامج تدريبي يهدف إلى رفع مهارات أعضاء وعضوات البرلمان في مجال العمل البرلماني، في إطار التعاون مع جامعة الشارقة.

ولفت الباروت إلى أن البرنامج التأهيلي في العمل البرلماني يأتي في سياق تأهيل وتمكين الأعضاء من الأطفال بمختلف المهارات وتطوير قدراتهم تماشياً مع توجهات البرلمان العربي للطفل في سعيه المتواصل لرفع القدرات البحثية والبرلمانية للأطفال وتحقيق أهدافه الواردة في نظام الأساسي، ترسيخاً لنجاح التجربة البرلمانية للأطفال.
February 21, 2023 / 9:10 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.