جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن ورشتين من فعاليات اليوم الأول

في اكسبوجر...بؤرة العدسة تجسد المشاعر في تفاصيل الصورة

09 فبراير 2023 / 11:54 PM
صورة بعنوان: في اكسبوجر...بؤرة العدسة تجسد المشاعر في تفاصيل الصورة
download-img
تجسد بؤرة العدسة المشاعر في تفاصيل الصورة، إذ يقدم اكسبوجر تقنيات خاصة في أخذ الصورة بزوايا معينة وتعد الصورة المفعمة بالعواطف الإنسانية قمة الإبداع في التصوير المرئي، هذا ما أكدته ورشتا المصور رونالد بوركريواكا، وج. توماس لوبيز حيث ركزت الأولى على مونتاج اللقطات، بينما أبرزت الثانية أهمية إضفاء المشاعر على الصورة.
الشارقة 24:

عرض المهرجان الدولي للتصوير اكسبوجر في يومه الأول، العديد من ورشات العمل، كانت إحداها للمصور رونالد بوركريواكا، حيث ركز فيها على الإضاءة داخل الغرفة وعلى مونتاج اللقطات المميزة، مقدماً نصائح حول التصوير والتركيز البؤري التلقائي الكامل، والتركيز البؤري الفردي في ظل تغير الإعدادات، حتى يتمكن المصور من ضبط حدة الصورة عن طريق ضبط نقطة التركيز على المكان الذي يريد تصويره.

أما ورشة عمل ج. توماس لوبيز، أستاذ الفن بجامعة ميامي، ومصور الفنون الجميلة،  تناولت حواراً مع الفائزين في مسابقة التصوير لهذا العام، حيث تحدث معهم عن تفاصيل الصورة  منها الشكل والمحتوى، وتفسير الصورة وكيفية التعامل معها، مبيناً لهم أهمية الصورة وتأثيرها على العارض. 
 
وقدم بعض النصائح للمصورين تتعلق بإعدادات الكاميرا والعدسات واختيار المواضيع التي تمنحهم الإلهام.

وفي الختام، أكد لوبيز أن أكبر نصيحة يمكنه تقديمها لأي مصور طموح هي تصوير العالم من خلال العدسة التي يرى من خلالها العواطف والمشاعر الإنسانية. 
February 09, 2023 / 11:54 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.