جار التحميل...

°C,
ردّاً على تهديدات كوريا الشمالية

بمقاتلات شبح...واشنطن تستعرض عضلاتها في مناورات مشتركة مع سيؤول

February 02, 2023 / 9:34 AM
بمقاتلات شبح، تستعرض واشنطن عضلاتها في مناورات مشتركة مع سيؤول، إذ أجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات جوية مشتركة شاركت فيها قاذفة استراتيجية أميركية، ومقاتلات لا يستطيع الرادار تعقبها، وذلك ردّاً على تهديدات كوريا الشمالية، كما أفادت وكالة "يونهاب" للأنباء الأربعاء.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

أجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات جوية مشتركة شاركت فيها خصوصاً قاذفة استراتيجية أميركية، ومقاتلات شبح، وذلك ردّاً على تهديدات كوريا الشمالية، كما أفادت وكالة "يونهاب" للأنباء الأربعاء.

ونقلت الوكالة عن الجيش الكوري الجنوبي أنّ الطائرات حلّقت فوق البحر الأصفر الواقع بين شبه الجزيرة الكورية والصين، في أول تدريبات من نوعها هذا العام.

ويأتي هذا الاستعراض للقوة بعدما أعلن وزيرا الدفاع الأميركي والكوري الجنوبي زيادة في هذه التدريبات والتعاون الأمني.

وشملت التدريبات قاذفة استراتيجية من طراز "بي-1بي" ومقاتلات شبح تابعة للقوات الجوية الأميركية من طراز "إف-22" و"إف-35" بي ومقاتلات من طراز "إف-35 إيه" تابعة للجيش الكوري الجنوبي، وفقاً للمصدر نفسه.

وأضافت "يونهاب" نقلاً عن وزارة الدفاع أنّ هذه التدريبات الجوية المشتركة تظهر رغبة الولايات المتّحدة وقدرتها على توفير ردع واسع وقوي وموثوق به ضد التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

وتثير كل المناورات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية غضب بيونغ يانغ التي تعتبرها تدريبات لغزو محتمل وغالباً ما ترد عليها بتهديدات وتدريبات من جانبها.
February 02, 2023 / 9:34 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.