جار التحميل...

°C,
نفذت ورشة "الدفاع عن حقي الوظيفي" بمشاركة 98 موظفاً

موارد الشارقة تدشن سلسلة برامجها التأسيسية التدريبية لشهر فبراير

February 02, 2023 / 1:46 PM
أطلقت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، اليوم الخميس، سلسلة برامجها التدريبية التأسيسية التخصصية للموظفين، التي تنظمها خلال شهر فبراير الجاري، بتنفيذ ورشة "الدفاع عن حقي الوظيفي"، بمشاركة 98 موظفاً من جهات ومؤسسات ودوائر حكومية.
الشارقة 24:

دشنت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، اليوم الخميس، سلسلة البرامج التدريبية التأسيسية التخصصية للموظفين، التي تنظمها خلال الشهر الجاري، بتنفيذ ورشة "الدفاع عن حقي الوظيفي"، ضمن إطار منظومة الموارد البشرية والتدريب، بمشاركة 98 موظفاً من جهات ومؤسسات ودوائر حكومية.

وتناول البرنامج، الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، واستهدف كافة المستويات الوظيفية، شرح المرجعية القانونية للموارد البشرية في الإمارة، والتي ترتكز على الرؤى المستقبلية للحكومة، وتصب في مصلحة استثمار العنصر البشري.
             
وقدم البرنامج، شرحاً مفصلاً عن لجنة التظلمات والشكاوى في الجهات الحكومية، وضوابط النظر في التظلمات والشكاوى، وتعريف المشاركين بكيفية إجراءات تظلم الموظفين حسب اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية.

وتم تعريف المشاركين، بطريقة رفع التظلم أو الشكوى في الجهة الحكومية، كما قدم المحاضر، خلال البرنامج، شرحاً تفصيلياً عن اختصاصات اللجنة العليا للموارد البشرية وآلية التظلم وتقديم الشكاوى إليها.

وأعدت إدارة التطوير الوظيفي بالدائرة، حزمة من البرامج لتدريب الموظفين، خلال الشهر الحالي، تشتمل على عدد من المنظومات، في إطار خطط تعزيز التطوير المؤسسي والعمل التخصصي القيادي والإداري والمالي، ونشر روح الثقافة المجتمعية والسلوكية والقانونية، ومعرفة طرق التميز والإبداع وتنمية مهارات السكرتارية، وإدارة المكاتب، والموارد البشرية.

وتستهدف البرامج المعدّة، تدريب كافة المستويات الوظيفية على إدارة الغضب، والتميز بالتعامل مع العواطف، والتثقيف الإداري، ومفاتيح النجاح، والانضباط الوظيفي وسلوكيات العمل، وتنمية الذات، ومهارات الشخصية الفعالة في العمل، والتحقيق الإداري، والحوكمة المؤسسية - المستوى المتقدم، وقيادة الإبداع والابتكار المؤسسي، والابتكار المستمر، وتحسين إجراءات العمل، ومهارات الإلقاء والعرض والتقديم، وتدريبهم على مهارات التعامل مع الحوادث في مكان العمل، وصناعة المبادرات، والتحول الرقمي للمؤسسات الحكومية وفق ميتافيرس، وعرض وتقييم المخاطر المؤسسية، وتطويـر الأداء والجودة عبر منهجية (6) سيجما، والمسرعات الحكومية في تصميم وصناعة المستقبل.

وبالنسبة للعاملين في المجال القيادي والإشرافي، سيتم طرح برامج: القيادة الإبداعية لرضا وإسعاد الموظفين، والاتجاهات التنظيمية المؤثرة في نظم العمل، وقيادة السعادة المؤسسية.

وسيتم تدريب العاملين في مجال الموارد البشرية، على المعايير الحديثة في إدارة الموارد البشرية، وتحديد الاحتياجات التدريبية، وإعداد الخطة التدريبية السنوية، وشرح اللائحة التنفيذية للموارد البشرية.

وفيما يتعلق بالعاملين في مجال الشؤون القانونية، سيتم طرح برنامج إدارة العقود والأوامر التغييرية والتحكيم بشأنها، وللعاملين في مجال التطوير المؤسسي، يتم طرح برنامج التخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة وتحقيق الإثراء الوظيفي، وللعاملين في مجال خدمة المتعاملين، برنامج التعامل مع المتعاملين الصعبين، وبرنامج نظام إدارة الجودة في رضا المتعاملين.

أما بالنسبة للعاملين في المجال الإعلامي والعلاقات العامة، هناك برنامج العلاقات العامة وتكنولوجيا الإعلام الرقمي، وفي مجال الإحصاء، سيتم طرح برنامج إنشاء وتطوير نظم الإحصاء، وبالنسبة لمجال السكرتارية، سيتم طرح برنامج التحوّل الرقمي وإدارة الملفات.
February 02, 2023 / 1:46 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.