جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تحت عنوان "عراقة التراث وأصالة العادات والتقاليد"

مهرجان البطائح الشعبي يشهد إقبالاً كبيراً على فعالياته التراثية

15 يناير 2023 / 6:15 PM
صورة بعنوان: مهرجان البطائح الشعبي يشهد إقبالاً كبيراً على فعالياته التراثية
download-img
جانب من الإقبال الجماهيري على فعاليات المهرجان
تحت عنوان "عراقة التراث وأصالة العادات والتقاليد"، شهد مهرجان البطائح الشعبي بدورته الخامسة، الذي يقام حالياً ضمن "عروض الشارقة للتسوق"، التي تنظمها غرفة الشارقة، إقبالاً جماهيراً كبيراً على فعالياته وأنشطته المتنوعة من كافة أنحاء الدولة.
الشارقة 24:

حظي مهرجان البطائح الشعبي بدورته الخامسة، والذي يقام حالياً ضمن "عروض الشارقة للتسوق"، التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة الشارقة الشريك الاقتصادي للمهرجان، بإشادة واسعة من المسؤولين والجهات الحكومية المشاركة وزوار الحدث من كافة أنحاء الدولة.

ويقدم المهرجان، الذي يقام تحت عنوان "عراقة التراث وأصالة العادات والتقاليد"،  عدداً كبيراً من الفعاليات الثقافية والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية التي تساهم في زيادة دخل الأسر المنتجة، والحرف اليدوية للحفاظ على الموروث الشعبي الإماراتي، حيث تشارك كافة محلات الأسر المنتجة والحرف اليدوية مجاناً ومن دون أي رسوم إيجار، إلى جانب الدخول مجاناً لموقع المهرجان، حيث إن الهدف الأكبر للمهرجان، هو دعم أصحاب المهن اليدوية والأسر المنتجة في المنطقة، إذ يقوم المجلس البلدي وبلدية البطائح، بشراء منتجات الحرف اليدوية ومنتجات الأسر المنتجة من المحلات المشاركة دعماً لها.
 
ومن المقرر أن يشهد المهرجان، خلال الأيام المقبلة، عدداً من المبادرات الثقافية، بالتعاون مع منشورات القاسمي، وجامعة الشارقة، ومجلس الشارقة للتعليم، ومن بينها مبادرة "كلنا نقرأ"، إلى جانب مسابقات الشاعر الصغير، والرسام الصغير، والمصور الصغير، بالتعاون مع مدينة الشارقة للإعلام "شمس" راعي الفنون والابتكار والإبداع والمواهب، إضافة إلى مبادرات متميزة في جناح هيئه الإنماء التجاري والسياحي، بهدف الترويج للسياحة الداخلية في الإمارة.

ودعت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، كافة أطياف المجتمع، إلى زيارة فعالياته والاستمتاع بأجواء المرح والترفيه، والاستفادة من كافة المبادرات والأنشطة التي تناسب كافة أفراد الأسرة الإماراتية، وتلبي جميع الأذواق، مشيرة إلى أن مهرجان البطائح الشعبي في دورته الخامسة، يعبر عن عبق الماضي وعراقة الحاضر وتطلعات المستقبل.

وقدمت اللجنة، خالص الشكر والتقدير، إلى كافة الجهات المشاركة والمتعاونة والداعمة للمهرجان وأهالي البطائح لتفاعلهم مع فعالياته وأنشطته المتعددة.
January 15, 2023 / 6:15 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.