جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة

في مهرجانها الشعبي...البطائح تنبض بالتراث والثقافة والفنون

14 يناير 2023 / 11:56 AM
صورة بعنوان: في مهرجانها الشعبي...البطائح تنبض بالتراث والثقافة والفنون
download-img
عبدالله سلطان بن سلومة الكتبي مدير بلدية البطائح
في مهرجانها الشعبي، تنبض البطائح بالتراث والثقافة والفنون، إذ يعد مهرجان البطائح الشعبي في دورته الـ 5 الحدث الأكبر في عروض الشارقة للتسوق، حيث تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة الشريك الاستراتيجي، ويزخر المهرجان بالعديد من الفعاليات والمبادرات والمسابقات، التي تلبي كل احتياجات الزوار.
الشارقة 24:

يعد مهرجان البطائح الشعبي في دورته الـ 5 الحدث الأكبر في عروض الشارقة للتسوق الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة الشريك الاستراتيجي والاقتصادي لمهرجان البطائح الشعبي، الذي يحلق عالياً بالتراث والثقافة والفنون.

وأوضح سعادة عبدالله سلطان بن سلومة الكتبي مدير بلدية البطائح نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان ورئيس اللجنة التنفيذية، أن المهرجان في هذه الدورة يشهد عدداً كبيراً من الفعاليات والأنشطة مع مشاركة كبيرة من الشركاء.

وتسعى هذه الفعاليات لتحقيق أهداف المهرجان عبر دعم الأسر المنتجة بتشجيع الحرف اليدوية من مهن الأجداد للحفاظ على الموروث الشعبي الإماراتي.

حيث تشارك جميع محلات الأسر المنتجة والحرف اليدوية بدون أي رسوم بل تقوم غرفة تجارة وصناعة الشارقة بشراء منتجات الأسر والحرف اليدوية لتقديم الدعم وتشجيعهم على الاستمرار في أعمالهم.
  
كما يقدم المهرجان مجموعة من المبادرات الثقافية بالتعاون مع منشورات القاسمي من خلال إطلاق مبادرة "كلنا نقرأ" بالإضافة إلى العديد من المسابقات الثقافية بالتعاون مع جامعة الشارقة الشريك الثقافي ومجلس الشارقة للتعليم الذي يقدم أنشطة ومبادرات توعوية للطلاب وأولياء الأمور.

وأكد بن سلومة أن مدينة الشارقة للإعلام شمس راعي الفنون والابداع والابتكار والمواهب تقدم مبادرات كبيرة مثل مسابقات الشاعر الصغير، والمصور الصغير والرسام الصغير وعدد كبير من ورش في الرسم وتعليم الخط العربي والتصوير.

كما تشارك هيئة الإنماء التجاري والسياحي الشريك السياحي عبر تقديم أنشطة وفعاليات سياحية وترويجية للسياحة في إمارة الشارقة لتشجيع السياحة الداخلية بالإضافة إلى جعل البطائح مركزاً سياحياً للاستفادة من المقومات السياحية البيئية والطبيعية في البطائح بالإضافة إلى مشاركات العديد من الدوائر الحكومية التي تثري أنشطة وفعاليات المهرجان مثل دائرة الخدمات الاجتماعية والهلال الأحمر الإماراتي ومركز الطفل ونادي البطائح الثقافي الرياضي وغيرها من المؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة.
January 14, 2023 / 11:56 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.