جار التحميل...

°C,
شارك بمنصات عدة في فعاليات دورته الثانية

المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يثري كونغرس الإعلام بإبداعات متنوعة

November 16, 2023 / 7:58 PM
أبرز المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، دوره في النسخة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام، ممثلاً بعدة إدارات ومراكز تابعة له، مؤكداً على دوره الفعّال في إثراء المشهد الإعلامي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتأثيره على المستوى الدولي.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

شارك المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، في الدورة الثانية للكونغرس العالمي للإعلام، بعدد من الإدارات والمراكز التابعة له، مسلطاً الضوء على جهوده في تعزيز المشهد الإعلامي الإماراتي، ودوره على الساحة العالمية.

وأفاد عبد الله أحمد النقبي رئيس قسم التشغيل في مركز الشارقة للاتصال التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، بأهمية مشاركة المركز في فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام، حيث قدمت منصة المركز، فكرة حول دور مراكز الاتصال، والمعلومات التي يوفرها وطريقة التواصل معها.

بدوره، أشار عبد الله حسن الياسي رئيس قسم العلاقات الإعلامية في المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، إلى أهمية منصة الإعلام الذكي التي أطلقها المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، لتوحيد العمل الإعلامي للدوائر والجهات الحكومية في الإمارة، لافتاً إلى أن المنصة تحتوي على المركز الإعلامي والناشر الإعلامي والرصد الإعلامي.

وأكد الياسي، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، استعرض في هذه الدورة من الكونغرس، النسخة المطورة لمنصة الإعلام الذكي، التي ترصد جميع ما ينشر أو ما يتم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، ومن ثم تقوم بتحليل النتائج إذا ما كانت إيجابية أو سلبية، وتطرح على صنّاع القرار، لتصحيح الشائعات أو الأخطاء التي تمس الإمارة.

من جهته، أوضح حسن أحمد الجسمي رئيس قسم الفعاليات في المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، أن منصة المكتب بالكونغرس، تحتوي على العديد من الإدارات والمراكز ومنها: مسرح المجاز ومدرج خورفكان، منوهاً إلى أنه من خلال هذه المنصة، يتم تعريف الجمهور بدور المسارح في الإمارة، وأهم الإنجازات والأنشطة التي تحتويها، ومنها مهرجان "هلا بالمجاز"، ومهرجان "هلا خورفكان".

من جانبها، صرحت سمية عبد العزيز العارف تنفيذي تسويق في المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، بأن إدارة التسويق في المكتب، شاركت بفعاليات الكونغرس العالمي للإعلام في أبوظبي، بثلاث منصات هي: المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر"، ومجلة "حضارة"، موقع "فعاليات الشارقة "، حيث تعكس هذه المنصات، رؤية المكتب الإعلامي في تعزيز الوعي والتواصل الثقافي.

وأضافت العارف، أن هذه المنصات تهدف إلى إبراز التنوع الثقافي والفني الذي تتمتع به إمارة الشارقة، وتسلط الضوء على الفعاليات الثقافية والفنية المتميزة التي تنظمها، وأشارت إلى أنه من خلال المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر"، يتم تقديم منبر للمصورين العالميين والمحليين لعرض أعمالهم، بينما تقدم مجلة "حضارة" محتوىً غنياً يعكس التراث الثقافي والحضاري للإمارة، أما موقع "فعاليات الشارقة" فيعمل كنافذة رئيسة للتعريف بالأحداث والنشاطات المتنوعة التي تنظمها الحكومة والجهات الأخرى في الإمارة الباسمة.
November 16, 2023 / 7:58 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.