جار التحميل...

°C,
في جلسات اليوم الأول

وزراء ومسؤولون يناقشون في الكونغرس العالمي للإعلام مستقبل القطاع

November 15, 2022 / 10:05 PM
استعرضت جلسات اليوم الأول من الكونغرس العالمي للإعلام الذي انطلقت فعالياته الثلاثاء عدداً من الملفات المؤثرة لصياغة مستقبل قطاع الإعلام في المنطقة والعالم.
الشارقة 24 - وام:

ناقشت جلسات اليوم الأول من الكونغرس العالمي للإعلام الذي انطلقت فعالياته الثلاثاء عدداً من الملفات المؤثرة لصياغة مستقبل قطاع الإعلام في المنطقة والعالم.

وتخلل اليوم الأول جلسة نقاشية وزارية بعنوان: "آفاق الاستثمار الجديدة والمستقبلية في وسائل الإعلام على مستوى العالم" شارك فيها معالي مونيكا موتسفانجوا، وزيرة الإعلام والدعاية والإذاعة في زيمبابوي، وسعادة الدكتور رمزان عبدالله النعيمي وزير شؤون الإعلام في مملكة البحرين، و شري أبورفا تشاندرا سكرتيرة وزارة الإعلام والإذاعة في حكومة الهند.

وأشارت معالي مونيكا موتسفانجوا إلى الجهود التي تبذلها القارة الأفريقية لمواجهة تحديات وسائل الإعلام في الوقت الحالي، بما فيها اعتماد جيل الشباب على التقنيات الحديثة للحصول على الأخبار والزيادة الملحوظة في استخدامهم لمنصات الراديو والتلفزيون، حيث أن هذه الزيادة الكبيرة تسهم في إحداث تغيرات إيجابية على مستوى القيادات العالمية بشكل عام وتحرص على مواكبة جميع أراء المجتمع.

وأوضح سعادة الدكتور رمزان عبد الله النعيمي دور الحكومات بوصفها حاضنة لقطاع الإعلام، تعمل على ضمان مرونته ونموه وتطوره، إذ أن النظام الإعلامي المتطور يعكس مستوى تطور اقتصادات الدول، ويتوجب على الحكومات الاستثمار في جيل الشباب الذي يعتبر أكثر دراية بأحدث الحلول التقنية، وعنصرا محوريا لقطاع الإعلام في المستقبل.

واستعرضت شري أبورفا تشاندرا سكرتيرة وزارة الإعلام والإذاعة في حكومة الهند، المشهد الإعلامي في الهند والذي يضم أكثر من 80 ألف جريدة و897 قناة تلفزيونية. كما أشارت إلى توقعات بنمو صناعة الترفيه الإعلامي لتصل إلى 100 مليار دولار خلال منتصف عقد 2030 المقبل، حيث أن النمو المسجل خلال الفترة الراهنة ينعكس على صناعة المحتوى التي باتت معظمها تصدر من عالم بوليوود.
 
November 15, 2022 / 10:05 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.